الشارع المغاربي – وزارة تكنولوجيات الاتصال: تعيين سمير دويك خلفا لسمير سعيّد على رأس اتصالات تونس

وزارة تكنولوجيات الاتصال: تعيين سمير دويك خلفا لسمير سعيّد على رأس اتصالات تونس

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال اليوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021 عن تعيين سمير دويك متصرفا ممثلا للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات (اتصالات تونس) عوضا عن سمير سعيّد الذي كان قد عين وزيرا للاقتصاد والتخطيط في حكومة نجلاء بودن.

وابرزت ان سمير دويك كفاءة تونسية ذات إشعاع دولي ومتحصل على شهادة مهندس من المدرسة الوطنية للعلوم الإعلامية علاوة عن شهائد عليا في إدارة الأعمال وتكنولوجيات الإتصال من جامعات فرنسية وكندية لافتة الى ان للمعني بالأمر خبرة مهنية في المجال تتجاوز 30 سنة بشركات ومنظمات دولية بتونس والخارج.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بانها كانت قد تولت بتاريخ 26 أكتوبر الماضي فتح باب التناظر قصد إختيار متصرف ممثل للدولة بمجلس إدارة الشركة وفقا لمقاييس محددة تمّ نشرها للعموم وذلك تطبيقا لمبادئ الشفافية والمساواة بين المترشحين وتكافئ الفرص وحرية الترشح.

واكدت انه تم التوصل بــ 57 ملف ترشح وان لجنة محدثة للغرض قالت ان تركيبتها تضم أعضاء من الخبرات والكفاءات التونسية ذات الإشعاع الدولي في مجالات تكنولوجيات الإتصال والمعلومات وإدارة المؤسسات والأعمال تعهدت بتطبيق إجراءات الإختيار طبقا لمنهجية التقييم الواردة ضمن دليل الإجراءات المنشور للعموم بموقع واب وزارة تكنولوجيات الإتصال.

واشارت الى ان عملية التقييم تمت على مرحلتين والى ان المرحلة الأولى استندت الى ملفات الترشح مؤكدة ان هذه المرحلة أسفرت عن دعوة 17 مترشحا لمرحلة ثانية لإجراء مقابلة شفوية مع أعضاء اللجنة وفقا لترتيبهم التفاضلي.

واضافت انه عملا بالتراتيب الجاري بها العمل تمّ إختيار سمير دويك من بين قائمة نهائية ضمت 5 مترشحين وذلك إعتبارا لتلائم المؤهلات العلمية والخبرة المهنية للمعني بالأمر مع طبيعة المهام المتعلقة بخطة متصرف ممثل للدولة بمجلس إدارة الشركة الوطنية للإتصالات.

يذكر ان سمير دويك يخلف على راس المؤسسة سمير سعيد الذي كان قد استقال منذ شهر ماي الماضي وعين لاحقا وزيرا للاقتصاد والتخطيط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING