الشارع المغاربي – وزارتا التجارة والصحة: شكلاطة "كندار" لم تُورّد بالطرق القانونية

وزارتا التجارة والصحة: شكلاطة “كندار” لم تُورّد بالطرق القانونية

قسم الأخبار

13 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكدت وزارتا التجارة وتنمية الصادرات والصحة اليوم الاربعاء 13 افريل 2022 انه لم يتم توريد شكلاطة كندار المصنعة ببلجيكا بالطرق القانونية والتي تم سحبها من الاسواق الاوروبية.

ودعت الوزارتان في بلاغ مشترك صادرعنهما عموم المواطنين الى توخي اليقظة والحذر وعدم الاقبال على المتنوجات التي تروج في المسالك الموازية حفاظا على صحتهم وسلامتهم مؤكدتين ان مصالح المراقبة المشتركة تواصل تامين المراقبة اللازمة منذ صدور التحذير في مختلف مسالك توزيع هذه المنتوجات.

واقرتا بصدور تحذيرات من السلط الصحية بعدد من البلدان الاوروبية تتعلق بسحب دفعات شكلاطة من العلامة التجارية كندار المصنعة ببلجيكا من قبل شركة Ferroro Rocher بعد ثبوت تلوثها بجرثومة السالمونيلا المضرة بصحة الانسان.

واشارتا الى ان التحذيرات تتعلق بالمنتجات التالية : كندار سوربرايز -كندار سوربرايز ماكسي -كندار ميني ايكس -كندار ميكس -كندار شوكوبون – كندار هابي مومنت.

يذكر ان لطفي الرياحي رئيس منظمة ارشاد المستهلك كان اكد اليوم الاربعاء ان منظمته طالبت وزارتي الصحة والتجارة باتخاذ الاجراءات اللازمة وسحب منتوج شكلاطة “كندار” على غرار عدد من البلدان الاوربية والعربية نظرا لتسببه في التسمم ببكتيريا السالمونيا القاتلة.

واوضح الرياحي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام ” انه تم شطب المنتوج المشار اليه وسحبه من الاسواق في عدد من البلدان الاوروبية والعربية وغلق مصنع ببلجيكا تابع للشركة المصنعة مؤكدا ان نفس المنتوج مازال يروج في تونس خاصة في المساحات التجارية الكبرى وفي اكشاك بيع السجائر لافتا الى ان الاطفال يقبلون على بعض منتوجات العلامة التجارية المذكورة على غرار “عظيمة كندار” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING