الشارع المغاربي – وزيرة التجارة: ارتفاع غير مُبرّر في أسعار بعض المنتوجات وسنتتبّع المُخالفين

وزيرة التجارة: ارتفاع غير مُبرّر في أسعار بعض المنتوجات وسنتتبّع المُخالفين

قسم الأخبار

1 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت فضيلة الرابحي وزيرة التجارة اليوم الجمعة 1 أفريل 2022 أنّ كلّ المواد الاستهلاكية ستكون متوفرّة بالكميات الكافية خلال شهر رمضان مشيرة الى أنّه لا داعي لـ “اللهفة”. وابرزت في سياق متصل أنّه سيتم تتبع كل المخالفين خاصة منهم بالذكر الذين يرفعون في اسعار بعض المنتوجات بشكل وصفته بغير المبرر مذكرة بان الوزارة قامت يوم امس بتسعيرها .

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن الوزيرة قولها اليوم اثر ندوة صحفية عُقدت بحضور وزراء المالية والصناعة وأملاك الدولة والتشغيل لتقديم “الإجراءات العاجلة لتنشيط الإقتصاد “: ” لا خوف على تزويد السوق بالمواد الأساسية والمُدعمة على غرار الزيت النباتي…تم خلال الأسبوع الفارط ضخ 7 آلاف طن بالأسواق إضافة إلى 12 ألف طن حاليا، و9 آلاف طن سيتم ضخها خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأضافت “تمّ تحديد أسعار بعض المنتجات التي شهدت ارتفاعا غير مبرّر على غرار أسعار الخضروات والبيض ولحوم الدواجن وسيتم تتبع كلّ المخالفين”.

وكانت وزارة التجارة وتنمية الصادرات قد اعلنت مساء يوم امس الخميس 31، عن قرارها تحديد أسعار بعض المنتجات الفلاحية الطازجة.

واعتبرت الوزارة في بلاغ صادر عنها أن قرار تحديد الأسعار جاء للحد من ارتفاع بعض الأسعار المشط وغير المبرر مع اقتراب شهر رمضان داعية جميع المتدخلين إلى احترام الاسعار المحددة لكل مرحلة ومراعاة القدرة الشرائية للمواطنين وتفادي كل مظاهر الاحتكار والمضاربة بما في ذلك الامتناع عن تزويد السوق والانحراف بالمسالك القانونية والترفيع في الاسعار مؤكدة لن ذلك يعرض مرتكبيها الى تتبعات قانونية.

وشمل التسعير البطاطا والطماطم والفلفل والدجاج وشرائح الديك الرومي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING