الشارع المغاربي – وزيرة التجارة لسفير مصر: تونس ترغب في الاستئناس بالتجربة المصرية في منظومة الدعم

وزيرة التجارة لسفير مصر: تونس ترغب في الاستئناس بالتجربة المصرية في منظومة الدعم

قسم الأخبار

26 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء 26 أفريل 2022 أنّ الاستعدادات الجارية للجنة العليا المشتركة التونسية المصرية المزمع عقدها بتونس في الفترة القادمة مثّلت أهم محاور لقاء جمع صباح اليوم الوزيرة فضيلة الرابحي بسفير جمهورية مصر العربية بتونس إيهاب فهمي.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الى أنّه تمّ خلال اللقاء استعراض أهم مجالات التعاون التي سيتم التباحث بشأنها في خضم أشغال اللجنة العليا المذكورة، خاصة المجال الاقتصادي والتجاري.

ونقلت الوزارة عن الرابحي تشديدها على ضرورة الارتقاء بمستوى المبادلات التجارية بين البلدين بما يتناسب مع الأطر القانونية المحفّزة المنظمة للعلاقات التجارية بينهما واعرابها عن رغبة الجانب التونسي في الاستئناس بالتجربة المصرية في مجال منظومة الدعم.


من جهة أخرى نقلت عن السفير المصري استعراضه أهم الإصلاحات الاقتصادية والتنموية التي شهدتها جمهورية مصر.

وأضافت أنّ الجانبان أكّدا على الدور الفعّال لرجال الأعمال في كلا البلدين في تطوير الشراكات الاقتصادية والاستثمارية البينية، وعلى أهمية المنتدى الاقتصادي التونسي المصري المزمع تنظيمه على هامش أشغال اللجنة العليا المشتركة، مشيرة الى أنّه سيكون مناسبة لتشبيك العلاقات وتحفيز الاستثمارات وبحث الآفاق الواعدة، فضلا عن بحث الحلول الكفيلة برفع الحواجز التي قد تعترض انسياب السلع بين البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING