الشارع المغاربي – وزيرة التجارة للمواطنين: "نقّصو من اللهفة على الخبز ما ثماش مجاعة في تونس راهو"

وزيرة التجارة للمواطنين: “نقّصو من اللهفة على الخبز ما ثماش مجاعة في تونس راهو”

قسم الأخبار

22 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت كلثوم بن رجب قزاح وزيرة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاثنين 22 ماي 2023 ان التزود بالفارينة عاد لنسقه العادي مبينة ان وجود اضطراب في التزود بالقمح الصلب ولّد ضغطا على القمح اللين المستخدم في استخراج “الفارينة”.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” دعوة الوزيرة المواطنين على هامش ندوة لاطلاق منصة sos export للتجارة الخارجية الى تجنب اللهفة وقولها ” بربي نقصو من اللهفة … ثمة إقبال غير عادي على الخبز..ما ثماش مجاعة راهو في تونس”.

وافادت الوزيرة بانه سيتم توريد كميات من القمح الصلب نظرا لتراجع الانتاج مقارنة بالسنة الفارطة وفق تقديرات وزارة الفلاحة.

يشار الى ان مسألة ندرة الخبز كانت محور استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد الوزيرة بعد ظهر يوم السبت الماضي .

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان “اللقاء تناول مسألة ندرة الخبز في عدد من الولايات على غرار القيروان وسليانة والتي تعود إلى سعي البعض إلى تأجيج الأوضاع الاجتماعية والعمل على افتعال الأزمات” معتبرة انه ” من غير المقبول ألا يتوفر الخبز في ولاية في حين يتوفر في ولايات أخرى مجاورة.

واضافت انه تم التعرض إلى فقدان بعض المواد الأخرى أو ندرتها في بعض الجهات من البلاد على غرار القهوة والسكر على سبيل المثال بسبب الاحتكار والمضاربة غير المشروعة وسيطرة بعض اللوبيات على مسالك التوزيع بغاية التنكيل بالشعب.

وافادت بان سعيد اسدى تعليماته بضرورة أن تتحمل كل مؤسسات الدولة مسؤولياتها كاملة لوضع حد لهذا الوضع ولهذه الممارسات.

وشهدت الايام القليلة الماضية نقصا في الخبر في عدد من ولايات الجمهورية وافتقاده بعدد من المخابز وظهور طوابير امام اخرى وقد برر اصحاب المخابز ذلك بعدم تمكينهم من كميات كافية من الفارينة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING