الشارع المغاربي – وزيرة التربية: 39.67% نسبة النجاح في "السيزيام" والتلميذة لينا بن علي حقّي الاولى وطنيا

وزيرة التربية: 39.67% نسبة النجاح في “السيزيام” والتلميذة لينا بن علي حقّي الاولى وطنيا

قسم الأخبار

5 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت سلوى العباسي وزيرة التربية اليوم الجمعة 5 جويلية 2024 ان نسبة النجاج في مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) بلغت 39.67 بالمائة مشيرة الى ان الوزارة بصدد وضع اللمسات الاخيرة للشروع في توجيه الارساليات القصيرة للمترشحين اليوم.

وكشفت الوزيرة في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام ” ان التلميذة لينا بن علي حقي من ولاية القصرين تحصلت على المرتبة الاولى وطنيا بمعدل 19.65.

واكدت ان عدد الذين تحصلوا على معدل 15 فما فوق بلغ 4339 لافتة الى ان عدد من حازوا مقاعدهم في الاعداديات النموذجية بلغ 3680 تلميذا. ولم تستبعد ان يرتفع العدد في ضوء الحاجات والملاحق او القائمات الاستثنائية.

وذكرت بان المترشحين لمناظرة السيزيام يمثلون الثلث تقريبا من العدد الجملي لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي معربة عن املها في ان تكون النسبة افضل في السنوات القادمة متابعة بالقول ” هذا اذا لم نتخل عن هذا النوع من المناظرات ولجأنا الى الامتحان الوطني الذي يشمل جميع التلاميذ ..” مضيفة “بقي ان ما يبعث على السرور هذه السنة ان نسبة النجاح قاربت 40 بالمائة وان هناك تحسنا مقارنة بالسنة الفارطة وببقية السنوات ونسب النجاح في نسق تصاعدي وهذا مؤشر محمود”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING