الشارع المغاربي – وزيرة التشغيل في فرنسا لادارة حملتها الانتخابية التشريعية

وزيرة التشغيل في فرنسا لادارة حملتها الانتخابية التشريعية

23 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: نشرت الصفحة الرسمية لحركة النهضة بـ”فايسبوك” اليوم الاثنين 23  سبتمبر 2019، فيديو حملة تواصل تقودها وزيرة التكوين المهني  والتشغيل ورئيسة قائمتها بالدائرة الانتخابية فرنسا 1 سيدة الونيسي إلى جانب عدد من اعضاء القائمة.

وأظهر مقطع الفيديو المذكور رئيسة القائمة في شوارع فرنسا وهي بصدد التحادث مع عدد من المواطنين التونسيين بالخارج لتحاول اقناعهم ببرامج الحركة وبتعهدات القائمة لصالح الجالية التونسية بالخارج.

يُلاحظ ان الونيسي من أول الوجوه في الحكومة التي انطلقت في حملتها الانتخابية التشريعية وشاركت في الحملة الانتخابية لمرشح الحركة للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عبد الفتاح مورو بفرنسا ايضا. وقد اثارت مشاركة الوزيرة أنذاك حفيظة ادارة حملة المترشح عن ائتلاف الجبهة الشعبية الذي اتهمها  بتوظيف المال العام للقيام بحملة انتخابية لمورو.

من ناحيتها نفت الحركة في بلاغ صادر عنها بتاريخ 12 سبتمبر 2019 هذا الاتهام معتبرة أنه “إدعاء زائف”، موضحة أن انخراط  الونيسي في حملة مرشحها كان بصفتها الحزبية بعيدا كل البعد عن استغلال موارد الدولة.

يُشار إلى أن العديد من اعضاء الحكومة الحالية أو السابقة يشاركون بصفتهم الحزبية في الانتخابات التشريعية من بينهم أمين عام حركة النهضة ووزير الاستثمار والتنمية والتعاون الدولي زياد العذاري عن دائرة سوسة، وكاتب الدولة للرياضة أحمد قعلول كرئيس قائمة في دائرة “نابل 2” والمستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة فيصل دربال الذي يتصدر قائمة الحركة في دائرة “صفاقس 2”.

كذلك ترشح وزير النقل هشام بن أحمد رئيسا لقائمة حزب “تحيا تونس” عن دائرة “تونس 2″، كما ترشح وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني عن نفس الحزب في دائرة باجة واستعانت الحركة بوجهين سابقين من الحكومة هما كل من المهدي بن غربية الذي ترأس قائمة دائرة بنزرت، والوزير السابق لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد الذي يقود قائمة “تحيا تونس” في مدنين.

كما يُشارك محمد الفاضل محفوظ  وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان المستقيل عن قائمة حزب مشروع تونس في دائرة “صفاقس 2″، واعلنانه سيقدم استقالته من الوزارة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING