الشارع المغاربي – وزيرة التعليم العالي: غلق باب الانتدابات عطّل افتتاح مشاريع جامعية جديدة

وزيرة التعليم العالي: غلق باب الانتدابات عطّل افتتاح مشاريع جامعية جديدة

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اقرت الفة بن عودة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 ان التحضيرات للعودة الجامعية الجديدة لم تكن سهلة.

واكدت بن عودة في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان عملية التوجه الجامعي لم تكن سهلة باعتبار العدد الكبير للناجحين في الباكالوريا مذكرة بان عددهم هذه السنة كان اكثر بمرة ونصف مقارنة بالسنة الماضية.

واضافت ان ذلك تسبب في ضغط كبير على الوزارة وعلى الاولياء مؤكدة انه تم استكمال دورات التوجيه الجامعي مشيرة الى ان هناك فريقا عمل بكل جهد في مسألة التوجيه الجامعي لتلبية الطلبات.

وشددت الوزيرة على ان من اهم المسائل التي تعمل عليها الوزارة حاليا ملف السكن الجامعي مؤكدة انه شكل معضلة باعتبار العدد الكبير للناجحين في الباكالوريا.

وكشف ان الوزارة تعاني من نقص في الموارد البشرية نتيجة غلق باب الانتدابات مشيرة الى ان مبيتا جامعيا في الكاف بطاقة استيعاب 500 سرير ظل مغلقا نظرا لعدم توفر موارد بشرية.

واضافت ان نفس المشكل يعترض مدرسة المهندسين الجديدة في بنزرت والتي قالت ان الاشغال فيها اوشكت على الانتهاء وانها انجزت وفق احدث طراز وتحتوي على تجهيزات من اعلى طراز ايضا.

ولفتت الى ان مشكل الموارد البشرية يبقى قائما مؤكدة ان الوزارة سعت الى تجاوز الاشكال بفتح الباب للنقل وان ذلك غير كاف ولا يلبي الحاجات.

وابرزت بن عودة ان عدد الطلبة يتراوح هذه السنة بين 260 و270 الف وان ارتفاع معلوم الكراء يشكل بدوره معضلة خاصة في تونس الكبرى مشيرة بالخصوص الى جامعة قرطاج والتي قالت ان طلبة احدى المؤسسات الجامعية بها تذمروا من غلاء معلوم الكراء في منطقة الضاحية الشمالية بالعاصمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING