الشارع المغاربي – وزيرة الخارجية الفرنسية: ضغوط الهجرة تأتي اليوم من تونس أكثر من ليبيا ولباريس وروما مصلحة مشتركة في تنسيق الجهود

وزيرة الخارجية الفرنسية: ضغوط الهجرة تأتي اليوم من تونس أكثر من ليبيا ولباريس وروما مصلحة مشتركة في تنسيق الجهود

قسم الأخبار

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونّا اليوم الجمعة 26 ماي 2023 ان لدى باريس وروما مصلحة في “تنسيق الجهود” حيال تونس.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن “كولونا “قولها في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا”: “ضغوط الهجرة تأتي اليوم من تونس أكثر من ليبيا”. واضافت “ينبغي زيادة تعاوننا مع تونس عبر الاتحاد الأوروبي بالطبع وأيضا من خلال العلاقات الثنائية المتبادلة مع تونس والتي لدينا مصلحة في تنسيقها بشكل جيد”.

وعلى المستوى الثنائي بين بلادها وايطاليا اشارت كولونّا الى “الحاجة إلى تكثيف مكافحة الاتجار بالبشر على الحدود بين فرنسا وإيطاليا وإصلاح نظام دبلن وكذلك تحسين قاعدة بيانات Eurodac لبصمات الأصابع وإجراءات طلب اللجوء في بلدان الدخول الأول”.

وتابعت بخصوص الهجرة “ هو موضوع أبدي، لكنني أريد أن أكون إيجابية لأننا أحرزنا تقدمًا. أمامنا اجتماع للمجلس الأوروبي في جوان المقبل وطموحنا المشترك هو معالجته بخطوة جديدة إلى الأمام في تقارب المواقف. نحن بحاجة إلى وضع هذا التقويم في الاعتبار واستخدامه للمضي قدمًا. لا توجد حلول وطنية. الحل يكمن في التعاون بيننا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING