الشارع المغاربي – وزيرة السياحة تُقلّل من وقع كارثة نابل على الفنادق

وزيرة السياحة تُقلّل من وقع كارثة نابل على الفنادق

23 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي: أكدت وزيرة السياحة سلمى اللومي على هامش مشاركتها اليوم في اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الذي ترأسه رئيس الحكومة يوسف الشاهد أن الأمطار القياسية التي تهاطلت على ولاية نابل أمس السبت تسببت في تسرب المياه الى 5 نزل قالت ان الحماية المدنية  تدخلت لشفط المياه التي تسربت اليها .

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن اللومي اليوم الاحد 23 سبتمبر تشديدها على أن الوضعية كانت أكثر صعوبة بنزلين اثنين بكل من قربة ونابل وان ذلك دفع الى نقل المقيمين إلى مؤسسات أخرى أو إلى طوابق علوية بذات النزل. وأكدت الوزيرة ” أن الوضع ولئن يتسم بالصعوبة فإنه تحت السيطرة بالنسبة للمؤسسات السياحية التي لم تسجل أضرارا تذكر” مبينة أن المندوبية الجهوية للسياحة والمسؤولين على الوحدات الفندقية بادروا بتفسير الوضعية للمقيمين وأيضا الصبغة الاستثنائية للأمطار التي تهاطلت على ولاية نابل، محاولة بذلك التقليل من وقع الكارثة على فنادق الجهة.
وتجدر الإشارة في السياق ذاته إلى أن الإدارة المركزية للحماية المدنية كانت أعلنت في بلاغ اليوم أن فرق الحماية المدنية تدخلت امس السبت لإيواء 25 سائحا يابانيا بالقاعة الرياضية بسليمان بعد ان تعذر تأمين عودتهم إلى نزل اقامتهم.

وفي واقع الأمر فإن ولاية نابل التي تعدّ أكثر من 70 نزلا سياحيا تضرر  عدد كبير منها في فيضانات أمس السبت 5 منهم على الأقل في الحمامات الشمالية وهي تُزل “المرادي ببتش” و”نزهة بيتش” و “الفل” و”ديار الخيام” و”عمر الخيام”. بينما تضررت نُزل أخرى في مدينة نابل على غرار “البرنس” و”كيوبس” وكذلك نزل “أفريكا جاد” بقربة.. دون احتساب عدد آخر من النزل في مدينة الحمامات وياسمين الحمامات بالحمامات الجنوبية وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING