الشارع المغاربي – وزيرة الصحة: لن يتم حجر التونسيين العائدين من ووهان في الجزائر

وزيرة الصحة: لن يتم حجر التونسيين العائدين من ووهان في الجزائر

قسم الأخبار

3 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ اليوم الاثنين 2 فيفري 2020 أنّ الطالب التونسي الذي أشتبه بإصابته بفيروس “كورونا” يوم السبت المتقضي ثبت بعد عزله وفحصه أنّه سليم. وأوضحت بالشيخ خلال حضورها اليوم على موجات إذاعة “Ifm” أنّه تمّ إشعار وزارة الصحة بأنّ الطالب قال وهو على متن الطائرة انه يشكو من أوجاع على مستوى الظهر ومن ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مبرزة ان ذلك استوجب التجهّيز لعزله وفحصه للتأكّد من امكانية إصابته بفيروس “كورونا” .

واضافت أنّ كلّ مسافر يصل الى مطار تونس قرطاج الدولي تتمّ مراقبته ومعايتة درجة حرارته وفحصه لحمايته وحماية المواطنين، متابعة أنّ المريض مكانه في المستشفى وأنّ العزل فقط للتثبت من صحة المشتبه به وان ذلك يتم عادة مع مسافر قادم من بلد تم فيه تسجيل اصابات بفيروس “كورونا”.

وبخصوص الـ 10 تونسيين الذين أجلتهم السلطات الجزائرية من مدينة ووهان رفقة 36 جزائريا، فقد أكّدت بالشيخ أنّخ من الممكن أن يصلوا تونس الليلة للإهتمام بهم وفحصهم والتأكّد من صحتهم” مضيفة “أطمئن عائلاتهم وتونس لن تتخلى عن أبنائها” نافية فرضية أن يتم حجرهم صحيا في الجزائر .

وفنّدن بالشيخ ردود الأفعال السلبية تجاه قرار عزل كل مسافر للعناية به وفحصه مُجدّدة القول بأنّ ” المستشفيات للمرضى والعزل حماية للناس الكل فقط للتثبت من صحتهم”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING