الشارع المغاربي – وزيرة الصناعة: صندوق النقد الدولي لم يرفض ملف تونس وقريبا تحقيق تقدما في المسار

وزيرة الصناعة: صندوق النقد الدولي لم يرفض ملف تونس وقريبا تحقيق تقدما في المسار

قسم الأخبار

7 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: نفت نائلة القنجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2023 ما يتم تداوله حول رفض صندوق النقد الدولي ملف تونس مؤكدة انه تم تأجيله وانه سيتم في القريب العاجل تحقيق تقدما في هذا المسار.

ونقلت اذاعة “الديوان اف ام ” عن الوزيرة قولها “تونس كانت قد امضت الاتفاق الاولى مع الصندوق في اواخر سنة 2022 والملف مازال مطروحا وجميع الاطراف تشتغل عليه”.

واشارت الى ان الوزيرة شددت على انه “سيتم في القريب العاجل تحقيق تقدما في هذا المسار لفائدة تونس لتجسيم البرامج التي نطمح اليها والتي تأخذ بعين الاعتبار التنمية الاقتصادية والبشرية والاجتماعية”.  

وبخصوص الوضع الطاقي في تونس اكدت الوزيرة ان بلادنا تستهلك ضعف ما تنتج من الطاقة مشددة على ضرورة ترشيد الاستهلاك.

واعتبرت الوزيرة على هامش نقطة اعلامية حول عرض التنقيحات الجديدة للامر المنظم لصندوق الانتقال الطاقي ان “الحل الامثل هو التقليل من افرازات الكربون عبر انتاج طاقة نظيفة بانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة وأيضا من خلال النجاعة الطاقية عبر احكام استعمالاتنا في المجال الطاقي”.

وذكرت بان نسبة كبيرة من انتاج الكهرباء في تونس تتم بالغاز الطبيعي لافتة الى ان تونس لا تنتج سوى 30 بالمائة من حاجاتها من الغاز الطبيعي والى انه يتم توريد البقية من القطر الجزائري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING