الشارع المغاربي – وزيرة الطاقة لممثلي شركة" أتوغ": حريصون على حلّ تشاركي لأزمة الكامور

وزيرة الطاقة لممثلي شركة” أتوغ”: حريصون على حلّ تشاركي لأزمة الكامور

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الطاقة والمناجم مساء اليوم السبت 12 سبتمبر 2020 ان الوزيرة سلوى الصغير أكدت خلال لقاء جمعها اليوم بمقر الوزارة بممثلي الشركة التونسية البريطانية للنفط والغاز (اتوغ) “حرص الحكومة التام على ضرورة ايجاد الحلول الكفيلة لفض أزمة الكامور في اطار خطة تشاركية شاملة”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن الصغير “إبرازها سعي الشركة البريطانية لتوسيع استثماراتها في تونس” وإشارتها الى “ضرورة تشريك كل الفاعلين في القطاع لتحسين مناخ الاستثمار في مجال المحروقات والتشجيع على البحث والاستكشاف خاصة في قطاعي النفط والغاز”.

وأضافت الوزارة ان كلا من المدير العام للشركة لطفي فوراتي وممثل رئيس مجلس إدارتها مهدي عبد الله أكدا  “الحرص على مواصلة تطوير التعاون الثنائي مع تونس والمساهمة في تعزيز الأمن الطاقي رغم صعوبة الوضع الاقتصادي وتفشي وباء كورونا”.

يذكر أن شركة “اتوغ” كانت قد اقتنت سندات محروقات شركة “مادكو انرجي” المتواجدة بالجنوب التونسي على غرار إمتيازي الاستغلال “يير بن ترتر” وآدم ورخصتي البحث “جنوب رمادة” و”جناين الوسطى” في إطار عقد مقاسمة مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والتي تتمتع أيضا بحقوق والتزامات رخصة البحث برج الخضراء، بالإضافة إلى امتيازي استغلال بخليج الحمامات “كوسوموس” و “ياسمين”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING