الشارع المغاربي – وزيرة العدل: تحسين ظروف أعوان العدلية المادية من أوكد أولوياتنا

وزيرة العدل: تحسين ظروف أعوان العدلية المادية من أوكد أولوياتنا

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة العدل أنّ الوزيرة ليلى جفال أكّدت اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 خلال لقاء جمعها بوفد عن الاتحاد العام التونسي للشغل على “اعتبار تحسين الظروف المادية لأعوان العدلية وظروف عملهم بالمحاكم من أوكد أولويات عمل الوزارة”.

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة اليوم أنّ جفال استقبلت منعم عميرة الأمين العام المساعد للاتحاد المكلف بالوظيفة العمومية مرفوقا بحافظ بوقرّة الكاتب العام للجامعة العامة لأعوان وزارة العدل وأملاك الدولة والملكية العقارية التابعة للاتحاد وعدد من أعضائها.

ونقلت الوزارة عن وفد الاتحاد اعرابه عن “أملهم في مزيد تعزيز الشراكة والتعاون مع الوزارة والانخراط في برامج التطوير والاصلاح التي تعتزم القيام بها في المرفق العدلي”.

وابرزت أن اللقاء تركز على ” تناول عدد من المسائل المهنية الخاصة بأعوان العدلية وكتبة المحاكم لا سيما ما اتصل منها بالتسريع في استصدار الأوامر المتعلقة بالاتفاقات الحاصلة في المجال” وانه تم التأكيد على “أولوية دعم و تعزيز العنصر البشري العامل في المحاكم لتفادي النقص الحاصل في عدد الكتبة والأعوان”.

من جهة اخرى نقلت الوزارة عن جفال تأكيدها على “أهمية الدور الذي يضطلع به سلك الكتبة وأعوان العدلية بكافة أصنافهم في مرفق العدالة” وتشديدها على “اعتبار تحسين الظروف المادية للأعوان وظروف عملهم بالمحاكم من أوكد أولويات عمل الوزارة في اطار انفتاحها واستعدادها لإنجاح تمش تشاركي وبناء مناخ اجتماعي سليم يعود بالفائدة على جودة العدالة” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING