الشارع المغاربي – وزيرة المالية: المحادثات مع صندوق النقد الدولي إيجابية وبرامج إصلاحات الحكومة مُقنعة

وزيرة المالية: المحادثات مع صندوق النقد الدولي إيجابية وبرامج إصلاحات الحكومة مُقنعة

قسم الأخبار

11 مايو، 2022

الشارع المغاربي: وصفت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية اليوم الاربعاء 11 ماي 2022 المحادثات مع صندوق النقد الدولي بالايجابية مؤكدة ان البرامج التي تقدمت بها الحكومة في مجال الاصلاحات الكبرى كانت “مقنعة وفيها الكثير من الايجابية”.

واعتبرت نمصية في تصريح لاذاعة “ifm” على هامش ملتقى دولي للمحاسبين ومراقبي الحسابات بالحمامات” ان الحكومة الحالية تسير على الطريق الصحيح في هذا المجال مضيفة انها بصدد العمل مع الصندوق في اتجاه ترسيخ وانجاز الاصلاحات.

وجددت التاكيد على ان الاصلاحات تونسية وعلى ان المرحلة التي وصفتها بالصعبة تتطلبها مذكرة بانها جاءت اثر ازمة وبائية كبيرة وبانه انضافت اليها اثار الحرب الروسية الاوكرانية.

وابرزت ان اثار الحرب انعكست على كل البلدان وليس على تونس فقط وانه كان لارتفاع اسعار النفط والمواد الاساسية تاثير على المالية العمومية.

وطمأنت الوزيرة بان الحكومة اخذت كل ذلك بعين الاعتبار وانها بصدد العمل مع صندوق النقد الدولي في هذا الاتجاه وفي سبيل ترسيخ وانجاز الاصلاحات مشددة على انها اصلاحات تونسية مضيفة “.. لكنها تندرج في اطار التوجه الذي يقتضيه ابرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING