الشارع المغاربي – وزيرة المالية: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تنطلق بعد أقل من شهر

وزيرة المالية: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تنطلق بعد أقل من شهر

قسم الأخبار

24 مايو، 2022

الشارع المغاربي: وصفت سهام البوغديري نمصية وزيرة المالية اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022 اللقاء الذي جمع يوم امس المديرة العامة لصندوق النقد الدولي  كريستالينا غورغييفا برئيسة الحكومة نجلاء بودن والوفد المرافق لها على هامش منتدى دافوس الاقتصادي بـ”الهام والايجابي”.

وقالت البوغديري في مداخلة هاتفية على اذاعة “اكسبراس اف ام” نعم كان هناك لقاء مهم بين السيدة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ورئيسة الحكومة بحضور الوفد التونسي المشارك في منتدى دافوس واللقاء تناول اهم المستجدات المتعلقة بالوضع الاقتصادي والمالي في تونس وكذلك برنامج الاصلاحات وهنا اعيد واكرر انها اصلاحات تونسية تستوجبها المرحلة الحالية والتي يعلم الجميع انها مرحلة صعبة لكن بالاضافة الى ذلك جانب كبير من الاصلاحات يتلائم مع متطلبات البرنامج المزمع ابرامه مع صندوق النقد الدولي”.

واضافت “كان في اللقاء تحاور وشفافية ولقينا استجابة لبرنامج الاصلاحات والمحاور وكذلك الحلول المقترحة في اطار هذا البرنامج لقيت استحسان من قبل الصندوق وتم الاتفاق على مواصلة هذه المشاورات تمهيدا لانطلاق المفاوضات الرسمية بين الطرفين ..”

وشددت الوزيرة على ان اللقاء كان هاما وايجابيا وعلى انهم” استحسنوا كجانب تونسي هذا اللقاء” مؤكدة ان البرنامج والتشاور مع الصندوق قائمان وانه لا احد قال ان الصندوق لن يدعم تونس معربة عن تفاؤلها بانطلاق المفاوضات معه في القريب العاجل مرجحة ان يتم ذلك في اقل من شهر.

واستدركت بان اشارة البدء في المفاوضات تاتي من قبل الصندوق وبان منتدى دافوس ليس مكانا للتفاوض او لاستكمال المحادثات مؤكدة انه كان مع ذلك فرصة لاجراء لقاء مباشر بين المديرة العامة للصندوق ورئيسة الحكومة مذكرة باهمية مثل هذه اللقاءات المباشرة.

واكدت وزيرة المالية من جهة اخرى ان الحكومة بصدد العمل بثبات لتجاوز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد مشددة على ضرورة اعادة ترسيخ ثقافة العمل والتضامن بين مختلف الفئات .

وذكرت بانها تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس ضمن وفد تقوده رئيسة الحكومة ويضم ايضا محافظ البنك المركزي مروان العباسي مشيرة الى انه كانت للوفد عدة لقاءات بكبار المسؤولين في مؤسسات دولية واقليمية وبعض ممثلي الدول.

واضافت انه كان لرئيسة الحكومة الى جانب ذلك لقاء مع وزير الخارجية الكويتي واخر مع البنك الاوروبي للاعمار والتنمية ومشاركة ضمن حلقة نقاش حول ثورة اعادة تاهيل التعليم الى جانب عدة لقاءات اخرى مؤكدة ان برنامج اليوم سيكون ايضا حافلا باللقاءات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING