الشارع المغاربي – وزيرة المالية تلتقي محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي

وزيرة المالية تلتقي محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المالية اليوم الاثنين 29 اوت 2022 ان استعراض ملامح التعاون التونسي الياباني على الصعيدين المالي والاقتصادي والسبل الكفيلة بدعمه وتنويعه كان محور اللقاء الذي جمع الوزيرة سهام البوغديري نمصية بـ هاياشي نوبوميتسو HAYASHI Nobumitsu محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي” JBIC” الذي كان مرفوقا بوفد من البنك.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان محافظ بنك اليابان للتعاون الدّولي اعرب بالمناسبة عن تهانيه لنجاح تونس في تنظيم ندوة طوكيو الدوليّة وانه ثمن ما أتاحت هذه النّدوة من لقاءات بناءة وحوارات وفرص للعمل المشترك.

واشارت الى ان الوزيرة اكدت من جانبها حرص تونس من خلال تنظيم ندوة “تيكاد 8” على توطيد علاقات التعاون على المستوى الثنائي مع اليابان وعلى المستوى الاقليمي للمساهمة في تعزيز التكامل الاقتصادي الاقليمي الافريقي ودعم الشراكات ذات المصلحة المشتركة.

وابرزت ان الطرفين اعربا عن ثقتهما في قدرة الجانبين التونسي والياباني على تجسيد الاتّفاقيات التيّ تمّ إبرامها والاستفادة من كلّ الإمكانات المتاحة لتطوير شراكة فاعلة ومثمرة وتعزيز علاقات تعاون بين المستثمرين في كلا البلدين.

واضافت ان اللقاء كان فرصة لاستعراض ملامح التعاون التونسي الياباني على الصعيدين الماليّ والاقتصادي والسبل الكفيلة بدعمه وتنويع مجالاته في المرحلة القادمة على ضوء تطوّر الظرف الاقتصادي العالمي وتداعيات الأزمة الوبائيّة والحرب الأوكرانية الروسية على اقتصادات دول العالم.

Peut être une image de 6 personnes, personnes assises, personnes debout et intérieur

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING