الشارع المغاربي – وزيرة المرأة: قرابة ثلث المجتمع من الأطفال ويجب التركيز على النقاط الايجابية في كراس الشروط الجديد

وزيرة المرأة: قرابة ثلث المجتمع من الأطفال ويجب التركيز على النقاط الايجابية في كراس الشروط الجديد

قسم الأخبار

4 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: دافعت امال بلحاج موسى وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم الجمعة 4 فيفري 2022 عن كراس الشروط الجديد الخاص بمحاضن الاطفال مبرزة ان الهدف منه هو ضمان تربية ذات جودة للطفل ما قبل المدرسة وتوفير فضاء امن له.

واوضحت الوزيرة في حوار على الاذاعة الوطنية ان الوزارة شرعت في العمل على كراس الشروط منذ سنتي 2017 و2018 وان اعداده كان يمكن ان يستغرق اكثر وقت مؤكدة ان اصدار كراس الشروط اصبح ضرورة حماية لمصلحة الطفل وعلى خلفية ما يشهد قطاع الطفولة وخاصة رياض الاطفال مبرزة ان قرار اصدار الكراس جاء ايضا استنادا الى عدة مشاكل قالت انها خلفت حالة من الاحتقان .

واعتبرت ان الجدل الذي اثاره كراس الشروط مظهر ايجابي مشددة على ان الاختلافات دليل على ان الطفولة موضوع نقاش عمومي في تونس مؤكدة ان ذلك ما قالت انها تناضل من اجله منذ توليها الوزارة.

واضافت ان الاعتقاد السائد منذ سنوات هو ان المجتمع التونسي هو مجتمع شاب مؤكدة ان الارقام والاحصائيات بصدد التغير وان المجتمع التونسي هو مجتمع اطفال باعتبار ان قرابة الثلث من الاطفال.

واشارت الى انه كان هناك عدم انتباه واهمال والى ان مسؤولية الطفل تقتصر على الاولياء مشددة على ان المسؤولية في كل المؤسسات باعتبار ان الطفل هو راس المال البشري القادم لتونس.

ولفتت الى ان المرحلة كانت مهملة والى انه كان من الضروري اتخاذ قرارات جرئية تضمن التربية ما قبل المدرسية ذات جودة للطفل وايضا ان يكون الطفل موجود في فضاء امن مؤكدة ان كراس الشروط يشجع ايضا على الاستثمار في قطاع الاطفال …

وشددت على ضرورة التركيز على النقاط الايجابية في كراس الشروط مؤكدة انها كثيرة.

يذكر ان الجزب الدستوري الحر كان قد دعا الوزيرة الى سحب كراس الشروط الجديد الذي قال انه يفتح باب الدمغجة وضرب الاجيال القادمة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING