الشارع المغاربي – وزيرة المرأة: قرار حلّ المجلس الاعلى للقضاء كان متوقعا ولقي كل الترحاب

وزيرة المرأة: قرار حلّ المجلس الاعلى للقضاء كان متوقعا ولقي كل الترحاب

قسم الأخبار

7 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: قالت امال بلحاج موسى وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم الاثنين 7 فيفري 2022 ان قرار حل المجلس الاعلى للقضاء كان متوقعا وانه لقي كل الترحاب معتبرة انه مطلب فئات عريضة.

واستدركت الوزيرة في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” في تعليق على قرار حل المجلس الاعلى للقضاء الذي كان رئيس الجمهورية قد اشار اليه مساء يوم اول امس السبت من مقر وزارة الداخلية بانه من الاكيد ان لاهل الذكر وللمعنيين بهذا القطاعوجهات نظرهم وبانه يمكنهم الادلاء بدلوهم في الموضوع.

من جهة اخرى دافعت الوزيرة عن كراس الشروط الجديد المتعلق برياض الاطفال والذي اعلنت غرفة رياض الاطفال عن رفضه مؤكدة ان حوالي 80 بالمائة من الاطارت بحوالي 5600 روضة اطفال لا يحملون تكوينا مختصا في مجال الطفولة.

واشارت الى ان ما لا يقل عن 17 الف اطار يشتغلون في رياض الاطفال والى انه تم اعداد برنامج يمتد على 5 سنوات لتكوين مجاني لكل الاطارات الموجودة قبل وضع كراس الشروط مؤكدة انه لن يتم التخلي عن الاطارات غير المختصة وانه سيتم تمكينها من الحصول على شهادة في الغرض.

واكدت ان من النقاط المهمة التي تضمنها كراس الشروط الجديد توحيد المناهج مشيرة الى ان كراس شروط سنة 2003 اعتمد على المنهج التربوي الموجود والذي قالت انه يعود الى السبعينات.

واعتبرت ان ذلك فتح المجال” الى تقديم مضامين “سامة” او مضامين مؤدلجة او افكار خاطئة لعقول الاطفال مؤكدة ان ذلك يمثل في حد ذاته اعتداء صارخ على الطفولة.

وشددت على ان الوزارة والدولة بصفة عامة عازمتان على التصدي لكل الفضاءات العشوائية والفضاءات المدؤلجة بقديمها وجديدها .

واوضحت ان الجديد ان كراس الشروط وضع قيودا وشروطا للجمعيات الراغبة في فتح رياض اطفال مشيرة الى ان الجديد في الامر انه يتعين توفر الشروط القانونية والسياسية لدى كل باعث لروضة اطفال طبقا لمرسوم الجمعيات وانه لا يجب ان تكون قد تعلقت به اية جنحة او جناية او حكم قضائي ضد المراة او الطفولة.

وشددت الوزيرة على ان كراس الشروط يحمل الكثير والكثير من الاشياء المهمة للطفولة وعلى اهمية توضيح النقاط المدرجة فيه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING