الشارع المغاربي – وزيرة المرأة: قريبا انطلاق برنامج لتمويل مشاريع نسائية بـ300 ألف دينار

وزيرة المرأة: قريبا انطلاق برنامج لتمويل مشاريع نسائية بـ300 ألف دينار

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكدت ايمان الزهواني هويمل وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 انه سيتم بداية من هذا الاسبوع استئناف العمل ببرنامج التمكين الاقتصادي للنساء وريادة الاعمال “رائدة واحدة” في مرحلته الاولى بالنظر في حوالي 1000 مطلب قالت انها في الانتظار بمختلف المندوبيات الجهوية وفروع بنك التضامن.

واوضحت الوزيرة في حوار على “الاذاعة الوطنية” ان هناك اقبالا كبيرا على هذا البرنامج وانه سيتم استئنافه الى غاية نهاية السنة في انتظار الانطلاق في مشروع جديد مشيرة الى انه تمت الموافقة على 4500 مشروع ضمن البرنامج.

واضافت انه لوحظ ان المراة في القطاع الفلاحي لم تنتفع سوى بنسبة 6 بالمائة من تلك المشاريع معتبرة انها نسبة غير كبيرة.

وكشفت انه سيتم مع نهاية السنة الجارية او مطلع السنة القادمة على اقصى تقدير الانطلاق في برنامج “رائدات” الجديد مؤكدة انه تم تدارك النقائص في البرنامج الاول عندما تمت صياغة برنامج “ريادة الاعمال النسائية والاستثمار المراعي للنوع الاجتماعي” للفترة من 2021 الى 2025.

وابرزت ان هذا البرنامج سيشمل مختلف فئات النساء سواء من الباعثات الشابات او ممن تضررن من كوفيد او غيرهن مؤكدة ان قيمة المشاريع فيه تبلغ 300 الف دينار مذكرة بان البرنامج الاول كان يتعلق بمشاريع صغيرة الحجم.

واشارت الوزيرة الى انه يتوقع استفادة ما بين 3000 و3500 منتفعة من البرنامج لافتة الى انه سيشمل نساء لم يكن معنيات به في مرحلته الاولى.

وحول تمويل برنامج “رائدات” الجديد اكدت الوزيرة انه تم ابرام اتفاقيات شراكة مع كل من صندوق الودائع والامانات والبنك التونسي للتضامن و بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والبنك الفلاحي الذي قالت انه سيكون له خط تمويل لاحداث المشاريع الفلاحية في المناطق الفلاحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING