الشارع المغاربي – وزيرة المراة : اطلاق برنامج" رائدات" يوم 10 أوت

وزيرة المراة : اطلاق برنامج” رائدات” يوم 10 أوت

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى اليوم السبت 6 اوت 2022 أن الوزارة ستشرع بداية من الاثنين القادم في الاحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية مبرزة انه سيتم يوم 10 اوت اطلاق برنامج “رائدات” .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوزيرة تاكيدها انه سيتم يوم الإثنين الاعلان عن أبرز مخرجات التقرير الوطني حول مقاومة العنف ضد المرأة في تونس لسنة 2021، واشارتها إلى أن البرنامج تضمن استجابة لمطلب ملح في الجهات لبعث مراكز للتعهد بالنساء ضحايا العنف وأطفالهن.

وأوضحت بلحاج موسى أن الوزارة عملت على بعث 5 مراكز جديدة لإيواء النساء ضحايا العنف وأطفالهن بكل من ولايات جندوبة والقيروان وتوزر وتطاوين وقابس وان عدد المراكز ارتفع بذلك إلى 8 مراكز.

وأضافت أن الوزارة اختارت في برنامجها التركيز على دعم المرأة اقتصاديًا من خلال برنامج “رائدات” لريادة الأعمال النسائية وتوفير العوامل التي تسهم في نجاح صاحبات المؤسسات الناشئة والمشاريع، وأنه سيتم يوم 10 أوت الجاري تنظيم موكب للإعلان عن إطلاق المنصة الرقمية مشيرة الى ان الوزارة تلقت حوالي 1800 ملف من النساء الراغبات في بعث المشاريع.

ولفتت الوزيرة إلى أن الوزارة تعتزم اقامة معرض وطني للطوابع البريدية “تونسيات” من 11 أوت إلى 14 أوت الجاري لتكريم 22 من النساء اللاتي تميزن بريادتهن عبر التاريخ وفي شتى مجالات النضال النسوي.

وأشارت إلى أن مجلس النظراء للمساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل سيلتئم بعد التعديل في مستوى تركيبته واعتمادا على مبدأ المناصفة، مبينة أن يوم السبت 13 أوت سيخصص لإسناد جائزة أفضل بحث علمي نسائي بعنوان 2022 المخصص لمحور التغيرات المناخية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING