الشارع المغاربي – وزيرة دنماركية للمُسلمين: "صيامكم خطر علينا" !

وزيرة دنماركية للمُسلمين: “صيامكم خطر علينا” !

22 مايو، 2018

الشارع المغاربي: طالبت وزيرة الهجرة والاندماج بالدنمارك والعضو في الحزب الليبرالي إنغر ستويبرغ، المعروفة بمواقفها المعادية للمهاجرين ،أمس الاثنين 21 ماي 2018، المسلمين بأخذ إجازات من العمل خلال فترة الصوم في شهر رمضان.

واعتبرت الوزيرة في مقال لها في صحيفة “بي تي” الدنماركية أن “الامتناع عن الأكل والشرب خلال فترة الصوم يشكل خطرا علينا جميعا” داعية المسلمين الى أخذ  إجازة من العمل خلال شهر رمضان لتفادي تداعيات سلبية على بقية المجتمع الدنماركي”.
وأبدت الوزيرة تخوفها من أن يؤثر الصوم على “السلامة والإنتاجية”، وضربت مثالا على ذلك حالة سائق حافلة “لم يأكل أو يشرب منذ أكثر من 10 ساعات” مشيرة الى ان ذلك قد يتسبب في ضرر بعمله على حد قولها.
وكانت الوزيرة قد أثارت العام الماضي جدلا بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي صورة لها مبتسمة، وهي تحمل قطعة حلوى احتفالا بالتدبير رقم 50 لتشديد قوانين الهجرة.
ودخل أحد أشد تلك التدابير حيز التنفيذ سنة 2016، الذي يسمح للشرطة بضبط المقتنيات الثمينة للمهاجرين، باستثناء خواتم الزواج والخطوبة بعد موجة إدانات دولية وتشبيه التدابير بممارسات ألمانيا النازية.
وفي 2015 أثارت ستويبرغ موجة انتقادات عبر نشرها مجموعة من الإعلانات في صحف لبنانية حذرت فيها المهاجرين المحتملين من صعوبة الحصول على لجوء في الدنمارك.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING