الشارع المغاربي – وزير أملاك الدولة: قريبا الاعلان عن خطة واضحة لانهاء أزمة النفايات بصفاقس

وزير أملاك الدولة: قريبا الاعلان عن خطة واضحة لانهاء أزمة النفايات بصفاقس

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد محمد الرقيق وزير أملاك الدولة اليوم الاحد 14 نوفمبر 2021 ان الوزارة مستعدّة لتخصيص قطعتي أرض كحل وقتي لأزمة النفايات بصفاقس.

وقال الوزير في تصريح لاذاعة “ديوان أف أم” خلال اشرافه على الاحتفال بالعيد الوطني للشجرة بالمنتزه الحضري بتبارورة بصفاقس : “نحن كوزارة املاك الدولة ابدينا استعدادنا لتوفير قطعتي ارض احداهما في طريق قرمدة والاخرى في طريق منزل شاكر لكن الاشكال يتمثل في ان قطعتي الارض سيمثلان مصبا عشوائيا وليس مراقبا لان هذا سيتطلب عامين “.

وأضاف “نحن امام خيار توفير ارض لتصبح مصبا عشوائيا وبالتالي يتم حل المشكل البيئي بمشكل بيئي اخر وهنا يكمن الاشكال وما اؤكده الان هو ان ملف النفايات بصفاقس على طاولة رئيس الجمهورية وعلى طاولة رئيسة الحكومة وسيتم في قادم الأيام الإعلان عن خطة واضحة والعمل على أن تكون احدى الأرضين مصبا مراقبا”.

يذكر ان ازمة النفايات اخذت منعرجا خطيرا باعادة فتح مصب القنة بعقارب بالقوة العامة رغم صدور حكم قضائي بغلقه .

واسفر قرار اعادة الفتح عن احتجاجات ووفاة تختلف الروايات حول اسبابها بين رواية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية تؤكد انها طبيعية وشهادات لاصدقاء المتوفي تؤكد انه توفي بسبب الغاز المسيل للدموع .

وغرقت صفاقس في النفايات طيلة اكثر من 42 يوما في سابقة نبه مختصون في البيئة الى انها تنذر بكارثة خاصة ان الاف الاطنان من الفضلات المنزلية تكدست في الشوارع طيلة اسابيع .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING