الشارع المغاربي – وزير التجارة: الخبز لا ينقل كورونا .. ونقص في السميد ببعض الجهات الداخلية

وزير التجارة: الخبز لا ينقل كورونا .. ونقص في السميد ببعض الجهات الداخلية

قسم الأخبار

16 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد وزير التجارة محمد المسيليني اليوم الخميس 16 أفريل 2020 ان الحكومة اغلقت باب توريد المنتوجات الغدائية والفلاحية داعيا التونسيين للتعود على استهلاك منتوجات بلادهم حتى لو شهد الانتاج نقصا.

واقر المسيليني في مداخلة لبرنامج” الماتينال” على اذاعة شمس ، بوجود نقص في كميات السميد والفرينة ببعض المناطق الداخلية مرجعا ذلك الى افتقارها لمؤسسات تجارية مؤكدا ان الوزارة والمهنيين يقومون بما عليهم لتوفير الكميات اللازمة كلما أحسوا بوجود نقص.

واضاف ان الوزارة تضخ يوميا بالفضاءات الكبرى بين 1600 و1800 طن من السميد المعلب مرجحا وجود اشكاليات في التوزيع وراء النقص الذي تشهده بعض الجهات مبينا انه يتم تمكين كل مواطن بين كلغ وكيلوغرامين من السميد لا أكثر مشددا في هذا الصدد على ان الوزارة تتدخل للوقوف على حقيقة الوضع وعلى ان اللهفة تمثل ايضا احد اسباب النقص.

وكشف المتحدث ان استهلاك السميد والفرينة خلال أزمة كورونا فاق الاستهلاك المسجل خلال شهر رمضان مؤكدا ان الخبز الذي عزفت الكثير من العائلات عن استهلاكه لا ينقل فيروس كورونا خلافا لما يعتقد الكثيرون .

وحول مخزون البلاد من المواد الغذائية ، فال” اطمئن التونسيين بأن كل شيء متوفر “ناصحا المواطنين في صورة تواصل الحجر الصحي العام خلال شهر رمضان بقضاء شؤونهم صباحا تفاديا للتزاحم والتدافع  مجددا التأكيد على أن نشاط مسالك الانتاج والتوزيع متواصل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING