الشارع المغاربي – وزير التجارة: اللجوء إلى التّوريد "أبغض الحلال"

وزير التجارة: اللجوء إلى التّوريد “أبغض الحلال”

28 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أكّد وزير التجارة عمر الباهي، اليوم الثلاثاء 28 ماي 2019، ان “اللجوء إلى توريد كميات من البطاطا من مصر جاء بعد اطّلاع الوزارة على معطيات قدّمتها وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية تبيّن وجود نقص هيكلي في الإنتاج المحلّي من البطاطا الموسمية يتراوح بين 20 و30 ألف طن”.

وأشار عمر الباهي إلى أن “النقص المُسجّل أدّى إلى ارتفاع أسعار البيع مما دفعنا إلى التوريد قصد تعديل حاجة السوق من البطاطا”، معتبرا أنّ هذا الإجراء “أعطى أكله وساهم في السيطرة على أسعار البيع بالجملة بدينار للكيلوغرام الواحد وأسعار البيع بالتفصيل بما بين 1200 و1300 مليم”، حسب ما نقلت عنه إذاعة “جوهرة أف أم”.
وفي تعليقه على الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها اليوم منتجو البطاطا والغلال الصيفية والدواجن أمام مقر وزارة التجارة، قال الوزير “في الاتهامات الموجهة للوزارة الكثير من المغالاة والمزايدة… واللجوء إلى التوريد “أبغض الحلال” وخطوة لتفادي ارتفاع الأسعار في ظل تراجع العرض”.
من جهة أخرى، اعتبر المتحدّث أن “استيراد كميات من اللحوم الحمراء ساهم في استقرار الاسعار خاصة خلال شهر رمضان والحيلولة دون ارتفاعها وتجاوزها سقف 35 دينارا”، مشددا على أن سبب استقرار الأسعار هو توفّر العرض خلال هذه الفترة التي قال إنّها تشهد ارتفاعا في معدّل الاستهلاك.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING