الشارع المغاربي – وزير التربية : أنا مصدوم ..حاولوا اقتحام الوزارة ومكتبي.. والنقابة مُتمرّدة

وزير التربية : أنا مصدوم ..حاولوا اقتحام الوزارة ومكتبي.. والنقابة مُتمرّدة

28 يناير، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الاخبار : تعليقا على فشل الجلسة التفاوضية بين وفدي وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الثانوي قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 28 جانفي 2019″ مازلت مصدوما.. كنت أتصور ان تكون جلسة التفاوض حاسمة اعتبارا للاقتراحات الجديدة التي قدمتها وزارة التربية “.

واضاف الوزير في تصريح اعلامي “أريد أن يعلم الرأي العام أنه ربع ساعة قبل انطلاق المفاوضات وقع اقتحام الوزارة بالعنف وحتى محاولة اقتحام مكتب الوزير ورغم هذه الضغوطات غير المشروعة وغير القانونية دخلنا الى المفاوضات بوفد يضم 14 مديرا وطلبنا أن توثق النقاط المبسوطة لنبين للرأي العام ماذا طلبت النقابة وماذا وفرت الوزارة ” لافتا إلى أنه فوجئ بردة فعل لم يرها في حياته وأن النقابة تركت كل النقاط جانبا وتمسكت بـ3 نقاط فقط متن جملة 9 وتتعلق بالتقاعد المبكر وبالمنحة الخصوصية ويالمؤسسات وأن النقابة اشترطت الاستجابة لمطالبها الثلاث المذكورة.

ولفت إلى أن الوزارة لم ترفع الجلسة وأن الكاتب العام لنقابة الثانوي لسعد اليعقوبي هو من رفعها بطريقة وصفها المتحدث بالعنجهية مبرزا أنه لن يقبل بهذا الوضع وأنه سيرفع الأمر الى رئيس الحكومة .

وشدد على أنه رغم ذلك فإن الوزارة مستعدة للتفاوض لكن ليس بمثل هذه الطريقة.

واكد  أن الوزارة قدمت اقتراحات وأنها تبحث عن آليات التفاوض والحلول “لكن الطرف الأخر في اشارة الى النقابة “متمرد على الجميع”.

وأكد أنه سيعيد التشاور مع رئيس الحكومة ومع الاتحاد العام التونسي للشغل لتجنب السنة البيضاء.

https://www.facebook.com/Ministere.education.Tunisie/videos/649051252159707/

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING