الشارع المغاربي – وزير التربية : اكتشفنا طرق غشّ الكتروني جديدة هذه السنة وسنتصدى لها

وزير التربية : اكتشفنا طرق غشّ الكتروني جديدة هذه السنة وسنتصدى لها

قسم الأخبار

15 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد وزير التربية فتحي الوسلاتي اليوم 15 جوان 2022 انه تم اعتماد طرق جديدة للغش الالكترونى هذه السنة في امتحانات الباكلوريا قال انها تمثلت في استيراد سماعات بطرق غير قانونية عن طريق تواطؤ بين عصابات داخلية وخارجية.

وافاد الوزير في تصريح لاذاعة ” شمس” بتسجيل 1166 حالة غش الى حدود يوم امس 14 جوان معتبرا ذلك عددا مرتفعا مقارنة بالسنة الفارطة متوقعا ارتفاع العدد اليوم.

واوضح السلاوتي ان مجهودات الوزارة متظافرة للتصدي لحالات الغش مؤكدا سعيها للحفاظ على مصداقية الشهائد الوطنية مشيرا الى انه تم التفكير في قطع خدمات الانترنات لمنع الغش قبل التراجع عن ذلك.

ولفت الى انه تم اخراج تونس من قائمة التصنيف العالمي للتعليم “بيزا”، بسبب عدم تقدم المنظومة التربوية بها بالشكل الكافي مشيرا الى انه سيتم بداية من السنة القادمة اتخاذ اجراءات جديدة لاصلاح المنظومة وتطوير البرامج والمناهج التعليمية داعيا الاولياء الى المساهمة في الاصلاح عبر ترسيخ روح العمل والمثابرة لدى ابنائهم.

وابرز السلاوتي ان التخفيض في ميزانية الوزارة حتم عليها الوزارة ايجاد مصادر تمويل بديلة مشددا على انها مطالبة ببناء 45 مؤسسة تربوية جديدة و500 قاعة تدريس سنويا مع انتداب 30.500 مدرس اضافي خلال الـ10 سنوات المقبلة.

.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING