الشارع المغاربي – وزير التربية: التجأنا لطباعة الكتاب المدرسي لاول مرة بالخارج بسبب وجود تواطؤ في العرض الوطني

وزير التربية: التجأنا لطباعة الكتاب المدرسي لاول مرة بالخارج بسبب وجود تواطؤ في العرض الوطني

قسم الأخبار

11 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد فتحي السلاوتي وزير التربية اليوم الاثنين 11 افريل 2011 ان اتضح بعد تداول مجلس الوزراء في خصوص طلب العروض الدولي لطباعة الكتاب المدرسي والاستماع الى اراء مختلف الهيئات المختصة ان هناك تواطئا على مستوى العرض الوطني وانه لذلك تم اللجوء لاول مرة لطلب العروض الدولي.

واعتبر السلاوتي في تصريح اعلامي على هامش اشرافه على انطلاق امتحانات “باكالوريا الرياضة” بالحي الوطني للشباب بالمنزه نقلته اذاعة “ifm” انه ليس هناك مس من السيادة الوطنية في اسناد صفقة انجاز الكتاب المدرسي لشركة تركية مذكرا بان وزارة التربية ستتكفل باعداد المحتوى وبان دور الجانب التركي سيقتصر على الطباعة.

وقال في هذا الاطار ” مثلما تعلمون الاقتصاد معولم الان وهناك انفتاح بين مختلف الدول واليوم مصلحة التلميذ تقتضي ذلك والمقدرة الشرائية تهمنا كذلك اضافة الى التوازنات المالية للمركز الوطني البيداغوجي”.

واضاف “تمنينا مشاركة العارضين التونسيين مثل غيرهم لان لهم الاولوية في حدود 10 بالمائة وللاسف كثرت المغالطات في هذه الفترة ونحن بصدد اعداد ملف متكامل وجمع كل المعطيات لتقديمها للراي العام حتى يعلم اننا اضطررنا لاول مرة للجوء لطلب عروض دولي في خصوص طباعة الكتب المدرسي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING