الشارع المغاربي – وزير التربية: سنتوخى أقصى درجات الصرامة مع الغش في المناظرات الوطنية

وزير التربية: سنتوخى أقصى درجات الصرامة مع الغش في المناظرات الوطنية

قسم الأخبار

15 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الاحد 15 ماي 2022 انه تم يوم الخميس الماضي تفكيك شبكة إجرامية مختصة في بيع سماعات للغش في المناظرات الوطنية وان الوزارة ستكون صارمة الى أقصى الدرجات لمواجهة الغش في الامتحانات.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن السلاوتي اشارته على هامش اشرافه على اختتام فعاليات الملتقى الوطني للمسرح بالوسط المدرسي ببنزرت الى انه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل خلال الأيام القليلة القادمة.
وأضاف السلاوتي ان الوزارة ستكون صارمة أقصى درجات الصرامة في تطبيق القانون بخصوص الغش في الإمتحانات الوطنية مع تشديد العقوبات على كل متورط وكل من تسول له نفسه المشاركة في هذه العمليات.
وشدد على ان الوزارة على استعداد تام للامتحانات الوطنية وعلى ان كل شيء جاهز بما في ذلك التصدي لظاهرة الغش الإلكتروني.

وكان حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني قد أكد يوم الخميس 12 ماي 2022 حجز أجهزة اتصال حديثة وعدد من المعدات الاخرى وايقاف 8 أشخاص قال انهم ينشطون ضمن شبكة لاعداد اجهزة متطورة معدة للغش في الإمتحانات الوطنية تنشط بين تونس وسوسة والقصرين.

 واوضح الجبابلي في بلاغ نشره بصفحته على موقع فايسبوك ان فرقتي الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس وسوسة ودوريات تابعة للفرقة المركزية الأولى والثانية بالادارة الفرعية للاستعلام بإدارة الاستعلامات والأبحاث بالعوينة تمكنت يوم امس من اماطة اللثام عن شبكة مختصة في اعداد اجهزة متطورة قصد الغش في الإمتحانات الوطنية تنشط بين تونس و سوسة والقصرين.

واشار الى انه تم ايقاف 8 اشخاص وحجز 17 سماعة وبطاقات للتحكم عن بعد و7 اجهزة اتصال حديثة و24 حاشدة ومجموعة من الشرائح والهواتف الجوالة ومبلغا ماليا قدره 920 دينارا .

واضاف ان فرقتي الأبحاث والتفتيش بتونس وسوسة تعهدتا بالقضية حسب تعليمات النيابة العمومية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING