الشارع المغاربي – وزير التربية: "سنكون بالمرصاد لمحاولات إفشال الامتحانات الوطنية"

وزير التربية: “سنكون بالمرصاد لمحاولات إفشال الامتحانات الوطنية”

27 مايو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الإثنين 27 ماي 2019 إنّ “الوزارة نجحت في إعداد مواضيع الامتحانات الوطنية وعلى رأسها اختبارات الباكالوريا رغم الصعوبات ورغبة العديد في الذهاب إلى سنة دراسية بيضاء بقطاع التعليم الثانوي”.

وأضاف بن سالم لدى حضوره اليوم في برنامج “يوم سعيد” على الإذاعة الوطنية: “ان شاء الله ما ثمّاش أشخاص في قلوبهم مرض ويسعون لإفشال الامتحانات”، مشيرا إلى تخطيط من قال إنهم يُروّجون أخبارا مغلوطة حول طريقة الإصلاح لإفشال الامتحانات.

وشدّد على أن الوزارة “ستكون بالمرصاد لمثل هذه المخطّطات”، متابعا “الأغلبية الساحقة من العائلة التربوية تتمنى النجاح لنفسها وللتلاميذ.. وسنكون هذه السنة عكس سابقاتها بالمرصاد بكل الطرق لكل شخص يريد التشكيك في هذا النجاح.. ولن نتسامح هذه المرّة باعتبار توفّر كل الشروط لتنظيم الامتحانات بطريقة عادية.. ولكن سنسمع هذه السنة مثلما حدث العام المنقضي نفس الأشخاص يُشكّكون كالعادة يوم 12 جوان أول أيام امتحانات الباكالوريا وسيروّجون أخبارا عن تسريب اختبارات… وسنرى أن نفس الشخص الذي نشر على صفحته بـ”فايسبوك” خلال الدورة الماضية خبرا كاذبا حول تسريب أحد الاختبارات (في إشارة الى كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي)”.

وجدّد الوزير التأكيد على ان “الجميع سيكون هذه السنة بالمرصاد لمحاولات إفشال الامتحانات”، قائلا “لأننا نحب البلاد سنضمن مستقبل أبنائنا أحبّ من أحبّ وكره من كره”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING