الشارع المغاربي – وزير التربية: صرف كل مستحقات الأساتذة النواب خلال أيام ومنح أساتذة الثانوي قبل العيد

وزير التربية: صرف كل مستحقات الأساتذة النواب خلال أيام ومنح أساتذة الثانوي قبل العيد

قسم الأخبار

19 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد فتحي السلاوتي وزير التربية اليوم الثلاثاء 19 افريل 2022 انه سيتم من هنا الى نهاية الاسبوع الجاري صرف مستحقات الاساتذة النواب الذين يستعدون لتنفيذ تحرك احتجاجي جديد يوم غد الاربعاء بسبب التأخير في صرف مستحقاتهم.

واقر الوزير في حوار على اذاعة “موزاييك اف ام” بوجود تاخير كبير في صرف مستحقات النواب معتبرا انه من غير المعقول بقاء البعض منهم بلا خلاص طيلة 7 اشهر تقريبا مثنيا على الجهود والخدمات التي يقدمها الاساتدة النواب للمنظومة التربوية.

وشدد على ان الوزارة بذلت مجهودا كبيرا لتمكين الاساتذة النواب من مستحقاتهم في الاجال مستدركا بان صعوبات المالية العمومية هي التي حالت دون ذلك. وابرز ان عملية الخلاص تمت في 12 مندوبية من مجموع 26 وان الاموال بلغت للاساتذة النواب ولخريجي الاجازة التطبيقة والمرشدين التطبيقيين.

واضاف انه توجد بالاضافة الى ذلك 18 مندوبية جاهزة للخلاص و6 مندوبيات اخرى بصدد التحويز مؤكدا انه سيتم صرف الاموال لكل من لديه مستحقات لدى وزارة التربية من هنا الى اخر الاسبوع معربا عن اعتذاره للاساتذة النواب.

وبالنسبة لمنح اساتدة التعليم الثانوي ذكر السلاوتي بانه كانت للوزارة جلسة مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي تطرقت الى منحة العمل الدوري ومنحة الامتحانات الوطنية ومنحة الساعات الاضافية مؤكدا ان الاموال متوفرة وانه سيتم صرفها قبل العيد.

واشار الى ان عملية الصرف تمت في 14 مندوبية بالنسبة لمنحتي العمل الدوري والامتحانات الوطنية مؤكدا انه يتم صرف البقية من هنا الى اخر الاسبوع او الاسبوع المقبل.

وافاد بانه تم صرف المستحقات في عديد المندوبيات بالنسبة لمنحة الساعات الاضافية ومنحة العمل الدوري معربا عن امله في ان تتحسن اوضاع المالية العمومية حتى تتمكن الوزراة من خلاص منظوريها في الابان مجددا اعتذاراته للاسرة التربوية عن التاخير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING