الشارع المغاربي – وزير التربية :" نحن أمام تهديدات كبيرة ...والوضع خطير جدّا على التلاميذ "

وزير التربية :” نحن أمام تهديدات كبيرة …والوضع خطير جدّا على التلاميذ “

17 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: قدم وزير التربية حاتم بن سالم اليوم ،الثلاثاء 17 أفريل 2018 ،على هامش مشاركته في موكب اطلاق راديو واب “التنوير” التابع للوزارة، اعتذاره للأساتذة أولا وللتلاميذ والأولياء ثانيا على قرار نقابة التعليم الثانوي تعليق الدروس اليوم 17 أفريل .

وقال بن سالم في تعليقه على قرار تعليق الدروس ” نحن في فترة حساسة وعلى مسافة بضع أسابيع على انطلاق الامتحانات الوطنية” متابعا “أريد أن أعتذر لأننا لم نتمكن من حلحلة الوضع واقناع الشريك بأن الطلبات مشطة ولا يمكن تحقيقها”.

وأضاف أن علاقة الوزارة بشريكها الاجتماعي مبنية على الثقة والاحترام مبرزا بالقول “اليوم وجدنا أنفسنا أمام تهديدات كبيرة على السنة الدراسية وأمام وضع خطير جدا خاصة على التلاميذ”.

ودعا الى ضرورة عدم  اقحام التلميذ في نزاع شغلي نقابي بين الوزارة ونقابة التعليم الثانوي .وتوجه الوزير برسالة طمأنة للجميع وخاصة الأولياء والتلاميذ بأنه سيبذل كل ما في وسعه خلال الفترة المقبلة لحل الأزمة الراهنة مؤكدا على مراعاة مصلحة وحقوق المربين.

ونفى الوزير دخول الوزارة في مفاوضات حاليا مع الطرف النقابي خاصة بعد ما اعتبره فرض النقابة شرطها المسبق مضيفا “الوزارة لا يمكنها التفاوض عند استعمال التلميذ كرهينة” .

من جهة اخرى أكد بن سالم خلال استضافته في برنامج “حدائق الصباح” على راديو الواب”التنوير” ان الإذاعة ستكون فرصة هامة لتمكين الوزارة من التواصل مع محيطها سواء مع التلاميذ والطلبة أو مع شركائها بعد أن كان يُعاب عليها ضعف امكانات التواصل مع محيطها.

 

 

https://www.facebook.com/EduWebRadio/videos/1723109381061406/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING