الشارع المغاربي – وزير التربية: هبة بحوالي 75 مليون أورو تنتظر التفعيل ومشروع بقيمة 700 مليون أورو بصدد الاعداد

وزير التربية: هبة بحوالي 75 مليون أورو تنتظر التفعيل ومشروع بقيمة 700 مليون أورو بصدد الاعداد

قسم الأخبار

24 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد علي البوغديري وزير التربية اليوم الاربعاء 24 ماي 2023 ان هبة بحوالي 75 مليون اورو على ذمة تونس تنتظر تفعيلها.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن الوزير قوله على هامش اشرافه على تسلم عدد من الحافلات الجديدة المعدة لنقل التلاميذ “هناك أموال مرصودة في اطار التعاون منذ 3 أو 4 سنوات لم تفعّل إلى الآن .. وعدم تفعيل هذه الأموال يعزى اساسا إلى أزمة فيروس كورونا خلال السنوات الماضية.”

وأضاف “هناك هبة بحوالي 75 مليون أورو موجودة على ذمة البلاد التونسية وتنتظر تفعيلها إضافة إلى مشروع بقيمة 700 مليون أورو بصدد الإعداد لدعم تونس موضحا ” هناك جزء في شكل قرض تقريبا دون فوائض وجزء كهبة” .

واشرف الوزير اليوم ببن عروس على تسلّم مجموعة من الحافلات الجديدة لنقل التلاميذ في إطار قرض ميسّر من إيطاليا.

واكد في كلمة بالمناسبة ان الوزارة تسلمت 30 حافلة صغيرة من فئة 32 راكبا و64 حافلة صغيرة من فئة 22 راكبا بالإضافة إلى 13 شاحنة لنقل الأكلة المدرسية وشاحنات للصيانة والتجهيز فضلا عن جرارات مجهزة بصهاريج معدة لنقل المياه مشيرا الى ان ذلك يندرج في إطار برنامج دعم الدفعات الممولة في إطار التعاون الثنائي التونسي الإيطالي لمجابهة الانقطاع المدرسي

واضاف انه سيتم توزيع هذه الوسائل والمعدات على الجهات خاصة الأماكن النائية مشيرا إلى أن من بين أسباب الانقطاع المدرسي البعد عن المؤسسات التربوية والأكلة.


 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING