الشارع المغاربي – وزير التربية يُعلن انتهاء اعتماد نظام الافواج

وزير التربية يُعلن انتهاء اعتماد نظام الافواج

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الأحد 15 اوت 2021 أن “العودة المدرسية الجديدة ستكون في موعدها ودون اعتماد الأفواج” مبرزا أن التلقيح المكثف سيساهم في عودة مدرسية طبيعية.

وذكر السلاوتي بأن الوزارة اضطرت الى اعتماد نظام الأفواج خلال السنة الدراسية المنقضية بسبب تفشي جائحة كورونا مشددا في تصريح اعلامي نقلته “وات” على هامش زيارته لمعتمدية سليمان التابعة لولاية نابل لمواكبة انطلاق اليوم الوطني الثاني للتلقيح المكثف على انه لم يعد بالامكان مواصلة اعتماد نظام الافواج.

ولفت الوزير الى ان نظام الافواج لم يمكّن إلا من تقديم نصف البرنامج التربوي مبرزا ان نتائجه ستكون سلبية على التحصيل العلمي والتحصيل البيداغوجي للتلاميذ.

من جهة اخرى اكد أن وزارة التربية تنتظر ما ستتخذ اللجنة العلمية لمجابهة كوفيد من قرارات بعد اتمام تلقيح الفئة العمرية 18-39 سنة متوقعا ان الفئة العمرية 15-18 سنة هي التي ستكون معنية بالتلقيح في الفترة القادمة مشيرا الى ان اليوم الوطني الثاني للتلقيح المكثف يشكل عنصرا أساسيا في الإعداد لعودة مدرسية ناجحة لافتا الى أن الوزارة رصدت خلال السنة الدراسية الفارطة نحو 30 مليون دينار لاقتناء لوازم التعقيم والتطهير.

وقال إن وزارة التربية وضعت على ذمة وزارة الصحة 345 مؤسسة تربوية لانجاز عمليات التلقيح الى جانب نحو 3500 متطوع من الأسرة التربوية لمعاضدة جهود أعوان الصحة مع عديد الجمعيات الأخرى مشيرا الى أن اليوم الوطني الثاني للتلقيح مناسبة لتجسيد التضامن ولابراز الادوار الكبيرة للمدرسة العمومية التي هي فضاء للتعلم ولتلعيم قيم المواطنة والتضامن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING