الشارع المغاربي – وزير التشغيل: ايقاف كل التتبعات واعادة جدولة ديون الشباب مع البنك التونسي للتضامن وقريبا تمويل 15 الف مشروع بكامل ولايات الجمهورية

وزير التشغيل: ايقاف كل التتبعات واعادة جدولة ديون الشباب مع البنك التونسي للتضامن وقريبا تمويل 15 الف مشروع بكامل ولايات الجمهورية

قسم الأخبار

8 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلن نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني والناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الثلاثاء 8 فيفري 2022 انه سيتم تمكين الشباب الذين تحصلوا على قروض بعث مشاريع من البنك التونسي للتضامن من تقديم مطالب اعداة جدولة ديونهم وطرح خطايا التاخير وايقاف جميع التتبعات في شأنهم.

واوضح الوزير في حوار على “الاذاعة الوطنية” انه تم الاتفاق مع البنك التونسي للتضامن على ايجاد حلول لهذه الفئة من الشباب مؤكدا ان الامر لن يقتصر على ذلك وانه سيتم تمكين بعض المشاريع من سيولة اضافية بعد دراسة ملفاتها .

واعتبر انه من غير المعقول ان تصرف الدولة حوالي 40 مليون دينار على امتداد السنوات الثلاث او الاربعة الاخيرة لتمكين الشباب من القروض ثم تتخلى عنهم في اول عثرة وتحول الشاب الى مشكلة بعدما كان يمثل حلا واملا.

واضاف انه عوض ان يشجع مثل هذا الشباب محيطه على الاقبال على بعث المشاريع والانتصاب للحساب الخاص اصبح مصدرا لاحباط عزائم بقية الشباب.

واكد ان الوزارة سعت الى تغيير مثل هذه السياسات بالاتفاق مع البنك التونسي للتضامن.

واشار الوزير من جهة اخرى الى انه سيتم الاعلان عن برنامج لتمويل اكثر من 15 الف مشروع في كامل تراب الجمهورية مؤكدا ان الاعتمادات المرصودة لهذا البرنامج تقدر بـ100 مليون دينار من صندوق التشغيل والمبادرة الخاصة وانه سيتم تمكين كل ولاية من حصتها.

وشدد على ضرورة اقبال الشباب بمختلف الولايات على بعث مشاريع ضمن هذا البرنامج مبرزا ان قيمة تمويل المشاريع تختلف حسب دراسة الملف مؤكدا انه لن يقتصر على حاملي الشهائد العليا.

وذكر بان الدولة ممثلة في وزارة التشغيل وفي اطار اتفاقيات مع البنك التونسي للتضامن ستمكن الشباب من اصحاب الشهائد العليا من قروض يمكن ان تبلغ قيمة كل منها 150 الف دينار بلا ضمانات وبنسبة فائدة غير ربحية وتغطي بالكاد التضخم.

وحث الشباب على الاقبال على بعث المشاريع مشيرا الى ان هياكل الدولة توفر المرافقة والمساندة والى انه تم الاتفاق مع البنك على تذليل الصعوبات وتفادي العراقيل التي تحول دون ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING