الشارع المغاربي – وزير الداخلية الفرنسي: سنوفر حماية على مدى 24 ساعة للرياضيين الإسرائيليين المشاركين في الأولمبياد

وزير الداخلية الفرنسي: سنوفر حماية على مدى 24 ساعة للرياضيين الإسرائيليين المشاركين في الأولمبياد

قسم الأخبار

23 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024 أن بلاده ستوفر حماية للرياضيين الإسرائيليين على مدى 24 ساعة خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في باريس يوم الجمعة المقبل.

وتصاعدت خلال الفترة الاخيرة الأصوات الداعية لاستبعاد إسرائيل من هذا الاولمبياد بسبب الحرب التي تشنها على قطاع غزة منذ شهر اكتوبر الماضي على غرار استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقال دارمانان “ستتم حماية الرياضيين الإسرائيليين على مدار الساعة خلال دورة الألعاب، وذلك بعد 52 عاماً على هجوم أولمبياد ميونيخ”.

كما قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه خلال اجتماع أمام نظرائه من الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم امس الاثنين: “أود أن أقول للوفد الإسرائيلي، نيابة عن فرنسا، إننا نرحب بكم في فرنسا للمشاركة في هذه الألعاب الأولمبية”.

من جانبها دعت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في رسالة مفتوحة وجهتها امس الاثنين إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ الى استبعاد إسرائيل من الألعاب متهمة اياها بانتهاك الهدنة الأولمبية التقليدية، والتي من المقرر أن تستمر من 19 جويلية حتى بعد الألعاب البارالمبية في منتصف سبتمبر المقبل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING