الشارع المغاربي – وزير الداخلية: سنُحاسب كلّ من يتسبّب في نقل عدوى كورونا بتهمة القتل على وجه الخطأ

وزير الداخلية: سنُحاسب كلّ من يتسبّب في نقل عدوى كورونا بتهمة القتل على وجه الخطأ

قسم الأخبار

7 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير الداخلية هشام المشيشي اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2020 أن الوزارة ستتتبّع كل من يتسبب في نقل عدوى فيروس كورونا الى شخص اخر طيقا لمقتضيات المجلة الجنائية مشددا على ان كل من ينسبب في وفاة اي شخص بهذا الوباء سيحاسب بتهمة القتل على وجه الخطأ.

وأضاف المشيشي خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الصحة ان الوزارة ستتخذ اجراءات صارمة ضد كل من يتسبب في مظاهر الفوضى والتدافع قائلا “بلغنا مرحلة مهمة في التحكم في الوباء ولا نريد ان نخسر صحة المواطن جراء هذا الانفلات”.

وتابع ” إذا لم نتصد لهذا الوباء سنعيش حتما ازمة اخلاقية واجتماعية لم تعرف لها تونس مثيلا من قبل .. الوضع خطير واذا لم يتم الالتزام بالحجر فسوف نرى صورا صادمة للانسانية.. اذا لم يتم التحكم في هذا الوباء فسوف نصل لصور صادمة للتونسي وللانسانية وقد نرى اشخاصا يموتون على عتبة المستشفيات واطباء يضطرون للاختيار بين المرضى على غرار ما حصل ببعض الدول المتقدمة.

وشدد الوزير على ضرورة أن يتحلى المواطن بالوعي ويقدر حجم مسؤوليته في هذه الفترة باعتباره المعني الأول قائلا:” هناك عدد كبير من المواطنين الذين يستسهلون إجراءات حظر التجول والحجر الصحي الشامل…سنطبق القانون على كل من يستسهل هذه الاجراءات مهما كانت صفة الشخص المعني وعندما نقول تطبيق القانون فذلك يعني الايقافات والاقامة الجبرية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING