الشارع المغاربي – وزير الداخلية: مجلس الأمن القومي نصّ على الاستعداد لكلّ الطوارئ

وزير الداخلية: مجلس الأمن القومي نصّ على الاستعداد لكلّ الطوارئ

6 أبريل، 2019

 الشارع المغاربي : أكـّد وزير الدّاخلية هشام الفوراتي، اليوم السبت 6 أفريل 2019، على أهمية التنسيق المشترك بين وزارتي الداخلية والدفاع في ظلّ التطورات الأمنية التي تشهدها الجارة ليبيا.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم ” عن الفوراتي قوله على هامش مشاركته في موكب إحياء الذكرى 19 لرحيل الزعيم الحبيب بورقيبة: “هناك احتياطات أمنية وعسكرية على الحدود الغربية مع الجارة الجزائر ومجلس الأمن القومي الذي انعقد يوم أمس الجمعة بإشراف رئيس الجمهورية نصّ على ضرورة ضبط خطة أمنية استعدادا لكل طارئ”.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في بلاغ صادر عنها يوم أمس الجمعة أنّها اتّخذت التحوطات الميدانية لتأمين الحدود الجنوبية الشرقية ومواجهة التداعيات المحتملة على خلفية الوضع الأمني في ليبيا الذي ذكرت بأنه يشهد توترا مبرزة ان هذه الاجراءات تم اقرارها تحسبا لما قد ينتج عنه من انعكاسات على المناطق المتاخمة للحدود التونسية الليبية.

وأشارت الوزارة إلى أنّه تمّت دعوة العسكريين إلى مزيد ملازمة اليقظة والحذر وتعزيز التشكيلات العسكرية تواجدها بالمعبرين الحدوديين بكل من الذهيبة ورأس جدير مع تشديد المراقبة باستغلال الوسائل الجوية ومنظومات المراقبة الإلكترونية للتفطّن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING