الشارع المغاربي – وزير الداخلية : هتك الأعراض والافتراءات سيُؤثران على نتائج انتخابات 2019

وزير الداخلية : هتك الأعراض والافتراءات سيُؤثران على نتائج انتخابات 2019

25 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأحبار : دعا وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي خلال جلسة إستماع بمجلس نواب الشعب اليوم الإثنين 25 جوان 2018 النواب لطرح مبادرة تشريعية تُجرم “هتك الأعراض والمس بالذمم” نظرا لإرتباط ذلك بحماية الديمقراطية”.

وإعتبر الجريبي أن من شأن هتك الأعراض وترويج الأخبار الزائفة التأثير على نتائج الإنتخابات القادمة في سنة 2019.

وقال ”نحن قادمون على مواعيد هامة أولها انتخابات 2019 وأنا اعتبر أنّ هتك الأعراض والافتراءات له تأثير على الديمقراطية وربما يغير نتيجة الانتخابات، من سيقدم معطيات أو معلومات عليه إثباتها”.

وتابع ”نحن لنا الصبر وطاقة تحمل الافتراءات وهتك الأعراض لكن أبناءنا وعائلاتنا لا يمكنهم ذلك، هو ليس ضرب للحريات وأنا مستعد مع النواب من اجل التفكير سويا والتوافق حول هذه المبادرة”.

يذكر أن نواب من نداء تونس كانوا قد أودعوا في مكتب الضبط بالبرلمان مشروع تعديل قانون العقوبات المتعلق بأحكام المجلة الجزائية الصادرة بموجب القانون عدد 46 لسنة 2015 المؤرخ في 6 جوان 2005 والذي يستهدف متصفحي الشبكات الاجتماعية.

ويهدف اقتراح التعديل إلى تجريم القذف وهتك الأعراض عبر شبكات التواصل أو غيرها.

وحسب الاقتراح يعاقب بعامين سجنا وبخطية مالية قدرها ثلاثة آلاف دينار كل من أعد أو ادعى أو نسب أمراً من شأنه المساس بالنظام العام وبالأخلاق الحميدة أو بحرمة الحياة الخاصة أو بهتك شرف أو اعتبار شخص أو هيئة رسمية عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING