الشارع المغاربي – وزير الدفاع : التعاون العسكري مع أمريكا شهد تطوّرا نوعيّا وكميّا

وزير الدفاع : التعاون العسكري مع أمريكا شهد تطوّرا نوعيّا وكميّا

5 مارس، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الدفاع الوطني أن اللقاء الذي جمع اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019 الوزير عبد الكريم الزبيدي بسفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد بتونس Donald Blome تمحور حول التعاون العسكري بين البلدين في ميداني تأمين الحدود ودعم القدرات العملياتيّة للمؤسسة العسكرية في مجالات التكوين والتدريب والاستعلام.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم،أن الزبيدي جددي التأكيد على أن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك أساسي لتونس في ميداني الأمن والدفاع، وان التعاون العسكري شهد في السنوات الأخيرة تطورا وصفه بالنوعي والكمي وانه شمل مجالات التكوين والتدريب ودعم التجهيزات وتطوير الهيكل الاستعلاماتي والمساهمة في دعم منظومة المراقبة الالكترونية المتحركة والثابتة على الحدود البرية والبحرية”.

وأشار الزبيدي إلى “أن المستوى الرفيع الذي بلغه هذا التعاون، ساهم في الارتقاء بالجاهزية وبالقدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية”، مشيدا “بمجهود سفير الولايات المتحدة المنتهية مهامه والفريق العامل معه في سبيل دعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين”.

ونقل البلاغ ان سفير الولايات المتحدة تشديده على “التطوّر الحاصل في قدرات أفراد المؤسسة العسكرية والمستوى الرفيع الذي بلغه التعاون العسكري بين البلدين والنتائج المحققة في المجال”، معبّرا عن” مواصلة الإدارة الأمريكية الوقوف إلى جانب تونس في مجالي الأمن والدفاع في ما يتعلق بأمن الحدود والتكوين والتدريب والمساعدة الفنية”.

وثمن السفير الجديد “نجاح تونس في انتقالها الديمقراطي “معربا عن تعهده بمزيد بذل الجهد في سبيل دعمها لتحقيق إنتقالها الإقتصادي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING