الشارع المغاربي – وزير الدّاخليّة: أولويتنا مكافحة الجريمة تماما مثل مكافحة الارهاب

وزير الدّاخليّة: أولويتنا مكافحة الجريمة تماما مثل مكافحة الارهاب

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير الداخليّة توفيق شرف الدين اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 أنّ الاحصائيات تشير الى أن ظاهرة الجريمة تشهد تراجعا ، مبرزا في نفس الوقت أنّ الوزارة سترفّع من نسق عملها حتى يشعر المواطن بالطمأنينة قائلا “متى شعر المواطن بعدم الاطمئنان فنحن مدعوون لمزيد العمل”. 

واضاف شرف الدين في تصريح نقلته اذاعة “جوهرة افم” عقب ندوة الولاة” كنت قبل وقت قريب من تسلم المسؤولية على راس وزارة الداخلية مواطنا اجلس في المقاهي الشعبية ومحاميا احضر الجلسات وادرك ان ظاهرة الجريمة والبراكاجات اصبحت مقلقة.. تفاقم الجريمة امر لا يمكن انكاره ولكن ذلك لا ينفي ايضا المجهود الذي بذله ابناء المؤسسة الامنية في السابق وربما الاحضايات في هدا المجال ستفاجئ الشعب التونسي”.

وتابع”  اذا كانت الاحصائيات تؤكد انخفاض الجريمة فلماذا هناك احساس لدى المواطن بأن الجريمة تفاقمت ؟ .انا لا اريد ان ابرر لكن دور الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي جعلت المواطن يتخيل ان الجريمة تفاقمت.. .. احضائيا هناك انخفاض لكن لن نقول ان المواطن يخطئ في تقديره ولكن سنرفع من  نسق العمل”.

وأكّد أنّ الوزارة لا تتعامل مع المسألة الأمنية طبقا للإحصائيات، وأنّها تعمل طبقا لشعور المواطن الذي قال انه لا يزال يعيش حالة من القلق وعدم الاطمئنان، معلنا أنه أعطى تعليمات فور تسلمه مهامه مفادها تكثيف الحملات الأمنية بطريقة تحقق الشعور بالاطمئنان لدى المواطن للتواجد الأمني، مشيرا إلى وجود خطة وضفها بالكبيرة في هذا المجال وقال انها تتعلق بالانتشار الأمني.
واضاف قائلا” حال تسلمي المسؤولية بالوزارة بادرت بالاجتماع بالقيادات الامنية واسديت تعليمات بالقيام بحملات امنية .. المواطن يريد ان يرى الامن منتشرا في كل مكان”.
وتابع” من اولويات الوزارة مكافحة الجريمة تماما مثل مكافحة الارهاب .. هو غول غادر لكن لن يثنينا اي شيء.. سنقضي على الارهاب ونجتثه حتى يبقى المواطن التونسي امنا ومطمئنا ان شاء الله “.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING