الشارع المغاربي – وزير الرياضة: أدعو من هم ضد الاستشارة الالكترونية للمشاركة فيها ومن حق التونسي مشاهدة مباريات بطولته في تلفزته الوطنية

وزير الرياضة: أدعو من هم ضد الاستشارة الالكترونية للمشاركة فيها ومن حق التونسي مشاهدة مباريات بطولته في تلفزته الوطنية

قسم الأخبار

15 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: دعا كمال دقيش وزير الشباب والرياضة اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 من هم ضد الاستشارة الوطنية الالكترونية الى المشاركة فيها باعتبار انها توفر لهم حيزا للتعبير عن ارائهم بكل حرية وتلقائية في المساحة الحرة الموجودة بكل محور.

واوضح دقيش في حوار على “الاذاعة الوطنية” ان القرارات التي يتم اتخاذها على اساس نتائج الاستشارة تكون بلا شك افضل تماما مثلما هو الشان بالنسبة لاصدار قوانين بناء على توجهات الناس في الاستشارة.

واقر بوجود بطء في الخطة الاتصالية المتعلقة بالاستشارة مؤكدا انه سيتم خلال شهر فيفري مزيد العمل على الجانب التواصلي مشيرا الى ان لكل وزارة خطتها الاتصالية مذكرا بالومضات الاشهارية لبعض الابطال.

وشدد على ضرورة قيام وسائل الاعلام بمهامها وعلى انجاح الاستشارة الوطنية باعتبارها تهم التونسي كمواطن مذكرا بان المواطنة تعني المشاركة في الشان العام.

وحول الاستعدادات لعودة البطولة الوطنية لكرة القدم نهاية هذا الاسبوع جدد الوزير تاكيده على انه من حق التونسي مشاهدة مباريات البطولة على تلفزته الوطنية.

وابرز ان كرة القدم مرفق عام وليست مؤسسة خاصة يتحكم فيها رئيس المؤسسة مذكرا بان المرفق العام يتعلق بهياكل الدولة مستدركا بان هناك مسائل مادية ومالية بحتة قال ان منها حقوق البث التلفزي.

واضاف ان ذلك لا يعني نسيان انه من حق التونسي مشاهدة مباريات بطولته في تلفزته الوطنية.

واعتبر ان التذرع بالاملاءات الدولية والفيفا غير صحيح مائة بالمائة مؤكدا وجود هامش قانوني في مسالة حقوق البث يمكن من ابرام اتفاق بين الجامعة والتلفزة في حدود امكاناتها.

واضاف انه اذا فضلوه شخصيا بين المسائل الاقتصادية والمصلحة الوطنية يختار المصلحة الوطنية.

وعاب على جامعة كرة القدم المطالبة بالتدخل لدى الصناديق الاجتماعية لفائدة الاندية وايضا المطالبة بتمكينها من الاموال متسائلا عن سبب عدم تفهمها للتلفزة الوطنية وحرمان الجماهير من مشاهدة المباريات على تلفزتها الوطنية مذكرا بان كل ذلك يندرج ضمن المصلحة الوطينة.

واعتبر ان المسالة لا تتعلق بتدخل الفيفا او غيرها او مسالة قانويية بحتة مؤكدا انها مسالة تعايش

واشار الى ان المرفق العام يهم كل التونسيين والى انه ليس صحيحا ان الهيئات الدولية تتدخل في المسائل الداخلية التي تهم النظام العام لاي دولة.

وقال الوزير في هذا الاطار “نحن يمكن ان نتحكم في المسالة كقطاع رياضي لكن اذا كان لدينا نية في ان يكون التواصل معهم لفائدة الصالح العام واما اذا لم تتوفر النية ونستعمل الهيئات الدولية كفزاعة فنصل ما وصلنا اليه الان ..”

واضاف “نحن لن ندخر جهدا في ان يتمتع التونسي بالفرجة في بطولته على التلفزة الوطنية مثلما تدخلنا في علاقة الاندية بصندوق الضمان الاجتماعي وحتى في تعهدات الوزارة القديمة في اطار استمرارية الدولة في حدود الامكانات لان الجميع يعلم ان الدولة تمر بصعوبات”.

وتابع “..وما يحصل الان ان هناك اطرافا لا تشعر بوضعية الدولة واطراف بصدد ابتزاز الدولة وانا امثل المواطن ولن اسمح بابتزازالدولة …وهذا تصرف غير وطني”.

وحول عودة الجماهير للملاعب شدد دقيش على ان الوزارة تطبق القانون مستدركا بان هناك استثناءات مثلما حصل في الاسبوع الماضي في المنافسات القارية مذكرا بان هناك وعودا بعودة الجماهير تدريجيا خاصة مع تحسن الوضع الوبائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING