الشارع المغاربي – وزير السياحة: الحكومة البريطانية ستُسدّد مستحقات النزل التونسية !

وزير السياحة: الحكومة البريطانية ستُسدّد مستحقات النزل التونسية !

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي : اكد وزير السياحة روني الطرابلسي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 ان وزارته تحصلت على وثيقة من الحكومة البريطانية بخصوص التزامها بسداد ديون شركة ” توماس كوك” للنزل التونسية بعد اعلان افلاسها بشكل رسمي لافتا الى ان وكيل الرحلات البريطاني المذكور اوفى بالتزاماته المالية ازاء النزل التونسية الى غاية شهر جوان المنقضي وان التاخير في الخلاص يهم شهري جويلية واوت.

واضاف ان الحكومة البريطانية ستتولى خلاص مستحقات النزل عبر صندوق تأمين خاص مؤكدا ان وزارته تحصلت على وثيقة في الغرض.

ونقلت اذاعة موزاييك عن الطرابلسي قوله إن 4500 سائح بريطاني يتواجدون الان في تونس وصلوا اليها عن طريق وكيل الرحلات البريطاني “توماس كوك” الذي اعلن افلاسه اليوم.

وكانت مجموعة السّياحة والسّفر البريطانيّة “توماس كوك” قد اعلنت اليوم الإثنين 23 سبتمبر إفلاسها، بعد فشلها في عطلة نهاية الأسبوع في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة، مشيرةً إلى أنّها ستدخل في عمليّة “تصفية فوريّة”.

ونقلت وكالات انباء بيانا عن المجموعة قالت فيه إنّه “على الرّغم من الجهود الكبيرة، لم تُسفر المناقشات عن اتّفاق” بين المساهمين والمموّلين الجُدد المحتملين. وأضاف البيان“: لذلك، خلُص مجلس إدارة الشركة إلى أنّه ليس لديه خيار سوى اتّخاذ خطوات للدّخول في تصفية إلزاميّة بمفعول فوري”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING