الشارع المغاربي – وزير السياحة يُلمح لعودة قريبة للنقل الجوي

وزير السياحة يُلمح لعودة قريبة للنقل الجوي

قسم الأخبار

21 مايو، 2020

الشارع المغاربي:  اكد وزير السياحة محمد علي التومي اليوم الخميس 21 ماي 2020 ان وزارته شرعت في الترويج للبروتوكول الصحي الذي تم اعداده لاعتماده في المؤسسات السياحية بداية من يوم 4 جوان القادم.
واوضح في مداخلة له على اذاعة”IFM” ان البروتوكول الصحي بمثابة دليل اجراءات يتعين العمل به في كافة المؤسسات السياحية وفي التعامل مع السياح انطلاقا من المطار وصولا الى الوحدات الفندقية والغرف وكافة المسارات التي يمر بها السائح .
واضاف ان البروتوكول ينص على ان العمل سيكون في حدود 50 بالمائة من طاقة الاستيعاب وان ذلك يمكن اي يشكل فرصة لاصحاب المؤسسات الفندقية للترفيع في الاسعار باعتبار ان البروتوكول الصحي يتطلب مصاريف اضافية وان العمل بنصف طاقة الاستيعاب لا يمكن من تحقيق توازن مالي.
واشار الوزير الى ان تونس تسعى الى ان تكون ضمن القائمات التي حددتها الدول الاوروبية لتكون وجهة سياحية لمواطنيها مؤكدا ان العديد من متعهدي الرحلات يرغبون في استئناف نشاطهم على الوجهة التونسية مشددا على اهمية البروتوكول لتنظيم عودة القطاع السياحي ولطمأنة الدّول الأخرى على سلامة سواحها .
وذكر الوزير ان الدول الاوروبية سمحت بالسياحة الداخلية في ما بينها وانها شرعت في تحديد قائمة الدول الاوروبية التي يمكن ان تمثل وجهة سياحية مؤكدا ان تونس تسعى لتكون ضمن هذه القائمة ملمحا الى امكانية عودة حركة النقل الجوي لنشاطها واعادة فتح مطار تونس قرطاح .
من جهة اخرى اكد الوزير ان ما قصد وزير الصحة عبد اللطيف المكي من انتقال كورونا الى البحر هو الاكتظاظ على الشواطىء وليس مياه البحر.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING