الشارع المغاربي – وزير الشؤون الاجتماعية : البرلمان صادق على الوثيقة المُقدمة لصندوق النقد الدولي

وزير الشؤون الاجتماعية : البرلمان صادق على الوثيقة المُقدمة لصندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

6 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اكد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية اليوم الخميس 6 ماي 2021 ان التخفيض في كتلة الاجور لا يعني التخفيض في اجور الموظفين وانما يعني تخفيض الكتلة مقارنة بالناتج المحلي الاجمالي.

واوضح الطرابلسي خلال مداخلة له على اذاعة “ifm” تعليقا على ما ورد في وثيقة مسربة للبرنامج الاصلاحي للحكومة الذي توجهت به الى صندوق النقد الدولي ان كل النقاط وردت ضمن برنامج الحكومة الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب .

واضاف ان للحكومة خيارا استراتيجيا قال انه يتمثل في اعتماد الحوار مع الاطراف الاجتماعية مؤكدا ان هناك اجماعا على اصلاح منظومة الدعم وان الحكومة تقدمت اشواطا كبيرة مع الاطراف الاجتماعية في ما يتعلق باصلاح المؤسسات العمومية.

وحول حقيقة الغاء الدعم في غضون سنة 2024 مثلما ورد في الوثيقة المسربة اكد الطرابلسي ان لا احد تحدث عن الغاء الدعم وان الدعم سيظل موجودا.

وابرز ان الدعم سيتحول من دعم للسلع الى دعم للاسر والعائلات لافتا الى ان تحديد الفئات المستحقة للدعم سيكون محل اتفاق مع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والنقابات وغيرها.

واشار الى ان بنك معطيات الوزارة يتضمن قرابة 850 الف اسرة مقرا بان هناك فئات اخرى من الاجراء تستحق الدعم الى جانب الاسر المشار اليها.

وشدد الطرابلسي على ضرورة ترك الخلافات جانبا امام مصلحة الوطن وعلى تجنيد كل الطاقات الوطنية والعلاقات الدولية لتمكين البلاد من مجابهة ازمتها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING