الشارع المغاربي – وزير الشؤون الدينية: سيتمّ النظر في القرارات الخاصّة بعيد الاضحى مع اللجنة العلمية والهيئة الوطنية

وزير الشؤون الدينية: سيتمّ النظر في القرارات الخاصّة بعيد الاضحى مع اللجنة العلمية والهيئة الوطنية

قسم الأخبار

2 يوليو، 2021

الشارعغ المغاربي: أكّد أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية ووزير أملاك الدولة بالنيابة أنّه سيتمّ النظر في القرارات بشأن عيد الاضحى مع اللجنة العلمية والهيئة الوطنية لكوفيد، وأنّه سيتم اثر ذلك اتخاذ الاجراءات المناسبة للوضع بالبلاد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن عظّوم قوله بخصوص بعض الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للتبرع بأموال الأضاحي والحج هذه السنة لمجابهة تفشي فيروس كورونا، عقب إشرافه مساء يوم امس على أشغال اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بمقر ولاية القيروان: “التبرع بأضحية العيد أو بمصاريف الحج لمعاضدة جهود مجابهة تفشي فيروس كورونا، يبقى مسألة شخصية ولا دخل للدولة فيها”.

 وأضاف “الدولة تبذل ما في وسعها حسب الإمكانات المتوفرة للتصدي للجائحة” متابعا “من بين أسباب تأخر وصول التلاقيح هو طلب اللجنة العلمية التريث إلى حين التثبت من نجاعتها وسلامتها، إلى جانب الطلب الكبير على الجهات المصنعة للتلاقيح”.
 

وتعهد الوزير برفع كل الاقتراحات التي تم طرحها خلال الجلسة في تقرير إلى رئيس الحكومة، مثمنا الدور الذي تقوم به الإطارات الطبية وشبه الطبية وكافة الأطراف في مجهود علاج مرضى كوفيد والحد من انتشاره.

وقال “من النقاط الإيجابية المسجلة بولاية القيروان هي العدد الكبير من المتعافين من الجائحة” مشددا على “أهمية الرفع من المعنويات وبث جرعة الأمل للتغلب على الوباء دون إخفاء العيوب والهنات” وعلى “ضرورة تضافر الجهود للخروج من هذه المرحلة بأخف الأضرار”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING