الشارع المغاربي – وزير الصحة: الحجر الصحي الشامل في هذه الفترة بالذات من الضرورات القصوى

وزير الصحة: الحجر الصحي الشامل في هذه الفترة بالذات من الضرورات القصوى

قسم الأخبار

7 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الجمعة 7 ماي 2021 ان الحجر الصحي الشامل في هذا التوقيت بالذات من الضرورات القصوى.

واوضح مهدي خلال الندوة الصحفية التي انتظمت اليوم بقصر الحكومة بالقصبة للاعلان عن اجراءات جديدة لمجابهة كورونا ان فترة العيد تتميز بكثرة التلاقي وانه ينجر عن ذلك تفشي عدوى الفيروس.

واضاف ان من شان مزيد تفشي العدوى وارتفاع نسبة الاصابات ان يزيد من الضغط المسلط على المنظومة الصحية والتي قال انها بلغت اصلا ذروتها.

وشدد على انه لا يمكن تحميل المنظومة الصحية عبء ما قد ينجر عن فترة العيد من ارتفاع في وتيرة العدوى لافتا الى ان اثار هذه الفترة ستظهر بعد اسبوعين او ثلاث.

واقر الوزير من جهة اخرى انه تم اقرار تعليق الانشطة الجراحية باستثناء الحالات الاستعجالية ومرضى السرطان لمدة شهر وذلك بسبب الضغط المسلط على الاقسام الاستشفائية نتيجة الجائحة.

وحول التلاقيح اكد الوزير ان الوزارة ستتلقى دفعات من لقاح استرازينيكا وانها ستشرع في استعماله في الايام القادمة بعد ان اقرت اللجنة العلمية ذلك مؤخرا مضيفا ان الوزارة ستتلقى ايضا دفعات من لقاح “فايزر” وايضا كميات اخرى ضمن مبادرة كوفاكس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING