الشارع المغاربي – وزير الصحة: الوضع الوبائي خطير وعلى كلّ مواطن حماية نفسه من فيروس كورونا

وزير الصحة: الوضع الوبائي خطير وعلى كلّ مواطن حماية نفسه من فيروس كورونا

قسم الأخبار

6 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعا وزير الصحّة فوزي مهدي اليوم الخميس 6 ماي 2021 المواطنين إلى عدم أداء الزيارات العائلية والتقليص من التجمعات والإقتصار على وسائل التواصل الحديثة للمعايدة، واصفا الوضع الوبائي في البلاد بالخطير، مبرزا انه تم رفع اقتراحات اللجنة العلمية لرئاسة الحكومة .

ونقلت إذاعة “شمس” عن الوزير اشارته على هامش معاينته جاهزية المستشفى الميداني كوفيد 19 بالقيروان، الى أنّ اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا ستعقد مساء اليوم اجتماعا لتدارس كل الاقتراحات التي قدمتها اللجنة العلمية والمتعلقة خاصة بإقرار الحجر الصحي الشامل ومنع التنقل بين المدن أيام عيد الفطر.

وأكّد الوزير أنّه تم رفع اقتراحات اللجنة العلمية لرئيس الحكومة، مشيرا الى اهمية الرقابة الذاتية ودور المواطن في التصدي لتفشي الفيروس، مشددا على خطورة الوضع الوبائي في البلاد وعلى انه يستوجب تظافر كلّ الجهود وانخراط كلّ الأطراف في مجابهة كورونا.

وانتقد مهدي “تهاون المواطنين في تطبيق الإجراءات الوقائية وفي احترام توصيات السلطات الصحية” مضيفا “تهاون المواطن غير مقبول” داعيا إلى ضرورة أن يعمل كل مواطن على حماية نفسه من الفيروس .

وكان الدكتور رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ومدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية قد اكد اليوم ان اللجنة اقترحت إقرار حجر صحي شامل ايام العيد دون تحديد الفترة، معتبرا أن هذا الإجراء سيُمكن من تقليص التنقل بين المدن وبالتالي كسر حلقة العدوى.

واعلنت وزارة الصحة يوم امس عن تسجيلها يوم 4 ماي الجاري 106 وفيات و1448 اصابة جديدة بكورونا. وتواترت التحذيرات من خطورة الوضع الوبائي في ظل بلوغ المستشفيات طاقة الاستيعاب القصوى. من جانبها قررت وزارة الصحة ايقاف النشاط الجراحي بكل الاختصاصات الجراحية للحالات غير الاستعجالية والامراض السرطانية لمدة شهر نظرا لتطور الوضع الوبائي ، حسب ما جاء في مذكرة داخلية صادرة عن وزير الصحة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING