الشارع المغاربي – وزير الصحة: تقصّي 10 إصابات بمُتحوّر "أوميكرون"

وزير الصحة: تقصّي 10 إصابات بمُتحوّر “أوميكرون”

29 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 29 ديسمبر 2021 ان مجلسا وزاريا انعقد بإشراف رئيسة الحكومة نجلاء بودن وبحضور وزير الصحة علي مرابط ووزير السياحة محمد المعز بلحسين ووزير النقل ربيع المجيدي تطرّق الى الوضع الصحي والاستعدادات لمجابهة مستجدات تفشي فيروس كورونا وخاصة المتحور “أوميكرون” بمناسبة الاحتفالات بالسنة الادارية الجديدة .

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” عن وزير الصحة علي مرابط تاكيده في تصريح صحفي إثر انعقاد المجلس ان عدد الاصابات بفيروس كورونا وعدد الحالات المقيمة بالمستشفيات شهدا ارتفاعا طفيفا وانه تم تقصي 10 إصابات بمتحور “أوميكرون”.

وذكرت ان مرابط اشار الى ان عدد الوفيات تراوح خلال الفترة الاخيرة بين 7 و8 حالات يوميا بعد ان كان بين 4 و5 حالات والى ان الوزارة على أتم الاستعداد لمجابهة تكاثر الحالات خاصة عبر مواصلة عمليات التلقيح واحترام البروتوكول الصحي بمناسبة رأس السنة الإدارية إضافة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية المعمول بها منذ تفشي فيروس كورونا.

وأضافت أن وزير الصحة شدد على انه تم اعتماد جواز التلقيح من أجل الدخول الى الفضاءات العامة والخاصة وإلى مصالح وأماكن العمل العمومية وعلى انه ليس ضروريا عند استعمال وسائل النقل الحضري.

من جهة أخرى نقلت رئاسة الحكومة عن وزير السياحة محمد المعز بلحسين أن الوزارة أجرت منذ فترة مهاما رقابية استعدادا للاحتفال برأس السنة الإدارية الجديدة بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، وانها عاينت مدى تطبيق الوحدات السياحية مقتضيات البروتوكول الصحي في القطاع.

وتابعت ان وزير النقل ربيع المجيدي أفاد من ناحيته أن الوزارة على أتم الاستعداد لمجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا على مستوى القطاع وتنفيذ مختلف الاجراءات الاستباقية التي أعلنت عنها وزارة الصحة منذ غرة ديسمبر الجاري والشروع في العمل بالتطبيقة المعدّة في الغرض.

ولفتت الى وزير النقل بيّن أن الوزارة اتخذت كل الاحتياطات اللازمة للمراقبة على مستوى المعابر البرية والبحرية والجوية عبر تدعيم وسائل الوقاية حتى تكون تونس نقطة دخول أو عبور آمنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING