الشارع المغاربي – وزير الصحة في لقاء بالغنوشي: مجابهة الوضع تحتاجُ 3000 إطار طبيّ وشبه طبيّ

وزير الصحة في لقاء بالغنوشي: مجابهة الوضع تحتاجُ 3000 إطار طبيّ وشبه طبيّ

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 16 سبتمبر 2020 ان وزير الصحة فوزي المهدي اعترف خلال لقاء جمعه اليوم برئيس المجلس راشد الغنوشي بأنه “كان هناك نوع من التراخي” وبأنه يتمّ تدارك ذلك بأن يكون لكل مستشفى مسلك كوفيد”.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان المهدي “شدّد على انه سيتم في أسرع وقت تدارك النقص الحاصل على مستوى الماء ووسائل الوقاية والنظافة في عدد من المؤسّسات الصحية وعلى ان الحكومة انطلقت في تنفيذ ذلك” وانه أشار الى النقص الحاصل في الموارد البشرية” مبرزا ان مجابهة الوضع الصحي الطارئ وتحقيق الجاهزية لأيّة سيناريوهات مستقبليّة يحتاجُ 3000 إطار طبيّ وشبه طبيّ”.

وأضاف المجلس ان وزير الصحة “أكد أنّ تونس تعيشُ حاليا المرحلة الثالثة” وانه لفت الى انها تتميّز أساسا بتوسّع انتشار الفيروس” والى ان ذلك يستدعي اتخاذ أقصى ما يُمكن من إجراءات الوقاية الصحيّة” مبرزا ان توجّهات الحكومة واضحة لتوفير ما يلزم في هذا الصدد من تمويلات وإمكانات لوجستيّة.

وأفاد المجلس بأن الغنوشي “أكد على ضرورة دعم القطاع الصحي بما يحتاج من إمكانات” وبأنه “لاحظ أنّ الوضع الاستثنائي يقتضي إجراءات استثنائيّة لتأمين تعافي البلاد من الفيروس مشددا على جاهزيّة مجلس نواب الشعب للتفاعل السريع والإيجابي مع حاجات القطاع وخاصة في مستوى القوانين والمبادرات التشريعية”.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING